إعلان

وزير الصناعة ووفد تجاري مصري يستهلون زيارة للملكة المتحدة

04:20 م الأحد 02 مارس 2014

وزير الصناعة ووفد تجاري مصري يستهلون زيارة للملكة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

يبدأ اليوم الأحد منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار زيارة إلى العاصمة البريطانية لندن على رأس وفد كبير من رجال الأعمال يضم 35 من كبريات الشركات المصرية يمثلون أعضاء مجلس الأعمال المشترك والجمعية المصرية البريطانية للأعمال.

ووفقًا لبيان للوزارة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، تستهدف الزيارة الترويج لعدد من المشروعات الضخمة التي تعتزم الحكومة تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، كما تستهدف الزيارة نقل رسائل إيجابية لوسائل الإعلام ورجال الأعمال والمستثمرين البريطانيين حول الوضع الراهن في مصر ومستقبل الاستثمار بالسوق المصري.

ومن المقرر أن يشهد الوزير اجتماعات مجلس الأعمال المصري البريطاني، إلى جانب عقد لقاءات مع عدد من كبريات الشركات البريطانية سواء المستثمرة في مصر أو الراغبة في الدخول إلى السوق المصري.

كما تشمل زيارة الوزير إلى بريطانيا لقاءات مع كبار المسئولين بالحكومة الإنجليزية، حيث من المقرر أن يلتقى بالسيد مايكل فالون وزير الصناعة والطاقة والسيد الآن دانكون وزير التنمية الدولية إلى جانب لقاءات مع مراكز الفكر والأبحاث المؤثرة فى بريطانيا ومنها Chatham House وكذا لقاءات مع مجموعة من صناديق الاستثمار البريطانية بالتنسيق مع بنك جى بى مورجان وصندوق Black Rock وهو الصندوق المسئول عن الاستثمار فى مصر هذا فضلاً عن عقد لقاءات مع اتحاد التجزئة البريطاني .

كما سيلقى الوزير كلمة في منتدى الأعمال الذي تنظمه الجمعية البريطانية المصرية للأعمال وستركز على شرح حقيقة الأوضاع في مصر وخطوات تنفيذ خارطة الطريق مع إلقاء الضوء على أهم الفرص المتاحة للاستثمار في مصر خاصة في ظل التحسن التدريجي للأوضاع السياسية.

توجهات سياسية

وأوضح الوزير أن هذه الزيارة تستهدف في المقام الأول تنشيط العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر والمملكة المتحدة وبحث فتح منافذ جديدة أمام الصادرات المصرية لدخول السوق البريطاني، لافتا الى ان الزيارة لها بعد سياسي أيضا حيث ستتناول المباحثات تصحيح الصورة الذهنية وتوضيح حقيقة الأوضاع في مصر خاصة بعد إقرار الدستور الجديد والتأكيد على أن نسبة التأييد الكبيرة التى حظى بها الدستور هى تأكيد بأن ما حدث في مصر في 30 يونيو الماضي هى ثورة وإرادة شعب أراد التغيير وأن الأوضاع فى مصر تسير نحو تحقيق الاستقرار الكامل من خلال المضي قدما نحو تنفيذ خارطة الطريق.

وأضاف أن هذه الرسالة ليست للمسئولين فقط فى بريطانيا وإنما الأهم هو توصيل هذه الرسالة إلى منظمات ومجتمع الأعمال لطمأنتهم على الأوضاع ومنحهم الثقة اللازمة لضخ استثماراتهم في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة، مشيرا الى أنه سيتم التركيز على عدد من المشروعات القومية الكبرى التى ستنفذها الحكومة خلال المرحلة المقبلة والتي ستحدث نقلة كبيرة في معدلات نمو الاقتصاد المصري بصفة عامة وستخلق الآلآف من فرص العمل وتسهم فى تحسين مستويات المعيشة للمواطن المصري.

مشروعات واستثمارات

وتابع: "وتتضمن هذه المشروعات مشروع تنمية محور قناة السويس وهو مشروع ضخم يضم عدة مجالات أهمها النقل البحري والنقل اللوجيستى والصناعة و مشروع "المثلث الذهبي" وهو مشروع تنموى بجنوب شرق البلاد يضم مجالات التعدين والصناعة والسياحة ويتمتع بامتيازات المناطق الصناعية الخاصة بالإضافة إلى مشروعات لإنتاج

البتروكيماويات يخصص إنتاجه بالكامل للتصدير ومشروعاً لتنمية وإقامة صناعة سيارات حقيقة في مصر".

وقال الوزير إن إجمالي حجم التبادل التجاري بين مصر والمملكة المتحدة بلغ مليار و553 مليون دولار وذلك فى الفترة من يناير وحتى نوفمبر 2013.

وتتضمن أهم بنود الصادرات المصرية لبريطانيا الملابس الجاهزة والخضر والفاكهه والكيماويات والبلاستيك والسجاد والسيراميك وأهم الواردات فى المنتجات الدوائية والمعدات والآلات والبذور الزراعية والخضروات.

وأشار إلى أن بريطانيا تحتل المرتبة الثانية فى قائمة الدول الأجنبية المستثمرة في مصر بإجمالي استثمارات تبلغ 5.3 مليار دولار في قطاعات البترول والطاقة المتجددة والخدمات المالية والصناعات الغذائية والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومواد البناء والبنية التحتية والخدمات اللوجيستية والتعليم والتدريب.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان