إعلان

فيديو - وزير التموين: ''العيش'' حسب ذوق المستهلك و180 فرن كبير تكفي المصريين

12:47 م الأحد 02 مارس 2014

فيديو - وزير التموين: ''العيش'' حسب ذوق المستهلك و

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية الجديد إن قضية الدقيق المهرب من المخابز والذي يباع بالسوق السوداء على قمة أولوياته، لأن مهمته الأساسية توفير رغيف الخبز وحصول المواطن عليه بسهولة ويسر ومعاملة جيدة وهو الأمر ''غير الموجود حاليًا''.

وأضاف خلال حواره مع برنامج الحياة اليوم مساء أمس السبت أنه لابد من البدء في إصلاح منظومة التداول التي تخلق طبيعتها الحالية فسادًا تلقائيًا، فطريقة إنتاج العيش الحالية تهدر الطاقة في الأفران الصغيرة، والأفران تنتج بطريقة غير كفء، وأوقات عملها قليلة جدًا.

وأوضح حنفي أن جزءًا من هذه المشكلة يمكن أن يحل بعمل أفران كبيرة بخطوط إنتاج كبيرة، حيث يحتاج الفرن الواحد مساحة ما بين 3 و4 آلاف متر مربع، واستثماراته ليست بالكبيرة، ويستطيع فرنان منهم توفير حصص مليون مواطن، فإنشاء 180 فرن من هذا النوع يكفي الشعب المصري.

ونوه إلى أن الطاقة الإنتاجية للفرن الواحد من هذا النوع تبلغ يوميًا 1.5 مليون رغيف بوزن 120 جرام بدرجة نقاء الدقيق 82 بالمئة، ومن الممكن عمل الرغيف حسب ذوق المستهلك مثلًا من الممكن أن يكون مثل العيش البلدي الموجود أو عيش بدون ''ردة'' كثيرة لأنه في الإمكان التحكم في خطوط الإنتاج.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان