إعلان

وزير التموين: شراء الخبز عن طريق بطاقات التموين الذكية

04:16 م الثلاثاء 18 مارس 2014

وزير التموين: شراء الخبز عن طريق بطاقات التموين ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن منظومة الخبز المدعم الجديدة التي سيتم تطبيقها خلال شهور تتضمن قيام المواطنين بشراء الخبز مباشرة من المخبز عن طريق بطاقات التموين الذكية، بالإضافة إلى البطاقات الذكية المخصصة لشراء الخبز للمواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموين ذكية.

وأشارت وزارة التموين في بيان لها اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن الوزير قال خلال الجولة التي قام بها اليوم بمحافظة بورسعيد إنه سيتم استخراج بطاقة ذكية مخصصة لشراء الخبز لأي مواطن ليس لديه بطاقة تموينية بدون شروط.

وأضاف أن هناك بطاقات مخصصة لصرف حصص الخبز المجمعة للمستشفيات، ودور الأيتام، وغيرها، بالإضافة إلى الكارت الذهبي الذي بحوزة مفتش التموين المقيم بالمخبز الذي سيقوم ببيع الخبز للمواطنين الذين ليس لديهم أي بطاقات ذكية.

وأكد الوزير في وقت سابق من هذا الشهر أنه سيتم تحويل كافة بطاقات التموينية الورقية إلى بطاقات ذكية خلال الشهرين القادمين لتنفيذ المنظومة الحديثة في توزيع السلع التموينية، والخبز، والبوتاجاز على مستوى الجمهورية.

ويبلغ عدد البطاقات الورقية حوالي نصف مليون بطاقة من جملة 18 مليون و 200 ألف بطاقة تموينية يستفيد منها نحو 69 مليون مواطن.

ورافق الوزير خلال جولته اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد، ومحمد المصري رئيس الغرفة التجارية لبورسعيد، وعبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز، واللواء مدحت الأعصر رئيس الإدارة العامة لمباحث التموين.

وأوضح الوزير أن استراتيجية الخبز الجديدة التي سيتم تطبيقها بعد 3 أشهر على مستوى الجمهورية تحقق المصالح المتبادلة لأطراف المنظومة، فالمواطن سيحصل على احتياجاته من الخبز بجودة عالية وبسهولة ويسر دون طوابير وبالسعر الرسمي وهو 5 قروش، كما سيحصل أصحاب المخابز على حقوقهم المالية فورًا.

وأشار إلى أن الاستراتيجية الجديدة ستؤدي إلى رفع كفاءة التشغيل الاقتصادية والمهنية لهذه المخابز، ورفع جودة المطاحن والدقيق المنتج، وتساعد الدولة على القضاء على تسريب الدعم نهائيًا.

وقام الوزير بتفقد 6 مخابز آلية لإنتاج الخبز المدعم للاطمئنان على جودة الخبز المنتج ونجاح منظومة بيع الخبز للمواطنين عن طريق بطاقات التموين الذكية المطبقة جزئيًا ببورسعيد، كما قام بتفقد مطحن بالمنطقة الصناعية للتأكد من جودة الدقيق المنتج.

وكان الوزير عقد اجتماعًا مساء أمس الاثنين مع الغرفة التجارية ببورسعيد وشعبة البقالين التمونيين لبحث استراتيجية الخبز الجديدة، وتطوير محلات البقالة التمونية وتحويلها إلى تجار تجزئة لرفع كفاءتها وزيادة نشاطها.

استمرار تسجيل المواليد

وأكد الوزير خلال الجولة استمرار فتح باب إضافة المواليد من 2006 حتى 2011 على البطاقات التموينية إلى نهاية شهر يونيو المقبل.

وكان الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية السابق أعلن في أواخر ديسمبر الماضي أنه سيتم مد فترة تسجيل المواليد من عام 2006 وحتى نهاية2011 على البطاقات التموينية حتى 30 يونيو المقبل بدلاً من 31 ديسمبر الماضي.

ومن المفترض أن يتم بعد الانتهاء من عملية التسجيل مدة حصر الأعداد المسجلة ثم عرضها على مجلس الوزراء لتوفير الاعتمادات المالية للمستفيدين الجدد.

وكانت حكومة الدكتور هشام قنديل قررت فتح الباب أمام من يرغب في تسجيل المواليد على البطاقات التموينية من عام 2006 إلى 2011 منذ شهر يونيو الماضي مع تنقية الجداول المقيد بها المواطنين المستفيدين من المتوفين والمسافرين خارج البلاد والمكررين بالبطاقات، واستمرت حكومة حازم الببلاوي السابقى التي تم تشكيلها في يوليو الماضي في تطبيق القرار.

وقام وزير التموين خلال الجولة بتفقد أسواق الجملة، والجمعية التعاونية للعاملين بقناة السويس، وعزبة أبو عوف العشوائية، ومجمعات استهلاكية، وبقالين تموينيين، وسوبر ماركت، كما قام بزيارة منطقة أم خلف للاطمئنان على توافر السلع بهذه المنطقة وجودة الخبز المنتج.

وأشار بيان وزارة التموين إلى أن الوزير استمع إلى شكاوي مواطني بورسعيد من حالة البطالة والكساد الذي يعم الأسواق، ووعدهم بالعمل على حل كافة المشاكل خلال الفترة المقبلة لما ستقوم به الحكومة من مشاريع توفر آلاف من فرص العمل، وتحديث منظومة التجارة الداخلية الذي سيؤدي إلى خفض تكاليف حلقات تداول السلع مما يحدث توازنًا في الأسعار بالأسواق.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان