إعلان

المصرية للمنتجعات: مفاوضات مع التنمية السياحية لحل أزمة أرض سهل حشيش

12:44 م الأربعاء 12 مارس 2014

المصرية للمنتجعات: مفاوضات مع التنمية السياحية لحل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي - (أ ش أ):

كشف محمد شوقي مدير علاقات المستثمرين بالشركة المصرية للمنتجعات السياحية أن الشركة تجري حاليًا مفاوضات مع الحكومة متمثلة في هيئة التنمية السياحية لحل أزمة المرحلة الثالثة من أرض سهل حشيش وديًا.

وقال شوقي - في تصريحات له على هامش المؤتمر العاشر للاستثمار في مصر والشرق الأوسط الذي تنظمه شركة هيرميس القابضة حاليًا بدبي - إن احتمالات التوصل لحلول ودية مع هيئة التنمية السياحية قائمة على الأرض البالغ مساحتها نحو 20 مليون متر تقريبًا، وأن الشركة لا تزال تسلك المسلك القانوني أيضًا وتسير في الاتجاهين معًا.

وأوضح أن الشركة استضافت عددًا من المستثمرين الخليجيين خلال الفترة الماضية للاطلاع على الأراضي المتاحة لديها لإنشاء مشروعات سياحية عليها، لكن لم يتم التوصل لاتفاقات حتى الآن.

وتوقع شوقي أن تشهد أنشطة الشركة تحسنًا كبيرًا في النصف الثاني من العام الحالي مع السير قدمًا في خارطة الطريق وإجراءات الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، وهو ما سيكون أكثر تشجيعًا للمستثمرين لتنفيذ مشروعات سياحية على أرض مصر.

وذكر أن ساحل البحر الأحمر وخاصة سهل حشيش يحظى باهتمام كبير من المطورين العقاريين والسياحيين، وهو الأمر الملحوظ بشكل كبير في الفترة الماضية من خلال رغبات المستثمرين في الحصول على أراض في تلك المنطقة.

وبين شوقي أن الشركة لديها مخزون أراض بخلاف أرض المرحلة الثالثة يصل إلى 4.2 مليون متر مربع، منها 3 ملايين متر جاهزة للبيع، والـ 2ر1 مليون متر الأخرى مخصصة لمشروع المارينا الذي ترغب الشركة في إقامته وتخطط ليكون نقلة كبيرة في سياحة سهل حشيش.

وأشار إلى أن مساحات الأراضي المؤهلة للبيع مقسمة على مساحات تصل مساحة القطعة منها إلى 50 ألف متر على الأقل، منوهًا إلى أن مشروع المارينا سيبدأ العمل فيه فور استقرار الأوضاع وحل المشكلات القضائية التي دخلت فيها الشركة في السنوات الأخيرة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان