إعلان

قطر الوطني تفوز بلقب العلامة التجارية الأفضل قيمة بالشرق الأوسط

02:05 م الأحد 09 فبراير 2014

قطر الوطني تفوز بلقب العلامة التجارية الأفضل قيمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت مجموعة بنك قطر الوطني QNB حصولها على لقب العلامة التجارية الأفضل قيمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2013 وفقًا للتقييم السنوي التي أجرتها مؤسسة ''براند فاينانس'' ونشرتها مجلة ''ذي بانكر'' الصادرة عن صحيفة ''فايننشال تايمز'' الدولية.

وقالت المجموعة خلال بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إنها تمكنت من زيادة القيمة المالية للعلامة التجارية لها بمقدار 500 مليون دولار أمريكي لترتفع إلى مستوى 1.81 مليار دولار بزيادة نسبتها 38 بالمئة عما كانت عليه عام 2012.

وأضافت أنها تقدمت بذلك 19 مركزًا دفعة واحدة وقفزت إلى المرتبة 101 عالميًا في التصنيف الدولي لأفضل 500 علامة تجارية مصرفية في العالم.

وقال يوسف درويش مدير عام الاتصالات للمجموعة: '' إن الحصول على هذا اللقب، يساعد المجموعة على تنفيذ خطتها لتطوير أعمالها في أسواق 26 دولة حول العالم من بينها مصر'' - على حد وصفه.

واستحوذت مجموعة قطر الوطني على الوحدة المصرفية لبنك سوستيه جنرال الفرنسي بمصر خلال صفقة تجاوزت 2.5 مليار دولار ليتحول اسم الوحدة إلى بنك قطر الوطني الأهلي بدلًا من الأهلي سوستيه جنرال.

وأضاف درويش: ''تسعى المجموعة بقوة ومن خلال مجموعة من الخطوات المدروسة لترسيخ علامتها التجارية على المستوى العالمي، لتصبح العلامة المصرفية المتميزة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بحلول عام 2017''.

وأشارت المجموعة في بيانها إلى أن مؤسسة ''براند فاينانس'' تستخدم أشدّ المعايير صرامة في تقييمها لقيمة العلامات التجارية المصرفية، ومن ضمن العوامل التي تؤخذ في الاعتبار حجم العمليات، والانتشار الجغرافي، والسمعة العالمية والإقليمية، وتصنيف العلامة التجارية، منوهًا إلى أن المجموعة حافظت على تصنيف AA لعلامتها التجارية لعام 2013.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان