إعلان

وفد من البنك الدولي يزور مشروعات الصندوق الاجتماعي بالأقصر

02:17 م الأحد 09 فبراير 2014

وفد من البنك الدولي يزور مشروعات الصندوق الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قام وفد من البنك الدولي بزيارة الصندوق الاجتماعي للتنمية لمتابعة تنفيذ اتفاقية البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة التي ينفذها الصندوق بالاشتراك مع المحافظات، والوزارات المعنية، والجمعيات الأهلية وذلك بالمناطق بالمحافظات الأكثر فقرًا وبتمويل من البنك الدولي، والاتحاد الأوروبي قدره 300 مليون دولار.

وقال الصندوق الاجتماعي خلال بيان له اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن وفد البنك الدولي بدأ بزيارة محافظة الأقصر حيث التقي بالمحافظ اللواء طارق سعد الدين لاستعراض الأنشطة المختلفة التي يقوم بتمويلها الصندوق في الأقصر وخطة تنفيذ المشروعات، كما قام بزيارة مكتب الصندوق للتعرف على مختلف البرامج التنموية التي يقوم بها الصندوق في المحافظة.

وأضاف أنه في إطار الزيارات الميدانية قام الوفد بجولة بقرية الحميدات بمركز إسنا حيث يجري تنفيذ مشروع حماية 500 متر من الجانب الأيمن لحماية النهر من الانهيار ومنع انزلاق التربة والذي يتضمن إنشاء تكسيات بالأحجار للحفاظ على الأرض الزراعية لمنع النحر.

وأشار الصندوق إلى أن تمويل هذا المشروع يبلغ حوالي 1.54 مليون جنيه من خلال البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة، وأن نسبة الأعمال المنفذة به حتى الآن بلغت حوالي 20 بالمئة مما أتاح نحو 1800 يومية عمل لشباب وأهالي قرى محافظة الأقصر.

كما قام الوفد بزيارة لمشروع تشغيل الفتيات في مبادرات العناية بصحة الأم والطفل والذي تنفذه (جمعية أبو بكر لتنمية المجتمع بمركز الطود) بمنحة قدرها مليون جنيه يقدمها الصندوق، ويخدم هذا المشروع قرى الطود، والطود غرب، ومنشية النوبة وتوابعها، حيث يهدف إلى المساهمة في زيادة فرص الحصول على خدمات الصحة والتعليم، والارتقاء بصحة الأم والطفل في المجتمعات المستهدفة وذلك من خلال إيجاد فرص تشغيل للفتيات في برامج التوعية والزيارات المنزلية تبلغ نحو 343 ألف يومية عمل.

وأشاد أعضاء الوفد في نهاية الزيارة بكفاءة المشروعات وأداء الصندوق المتميز في تنفيذ الاتفاقية ومساهمته الجادة في توفير فرص تشغيل تحد من انتشار البطالة في مصر - على حد وصف البيان -.

ويهدف البرنامج العاجل للتشغيل كثيف العمالة إلى مواجهة التباطؤ الاقتصادي والحد من زيادة معدلات الفقر والبطالة وإيجاد فرص عمل قصيرة الأجل للعاطلين عن العمل من العمالة غير الماهرة ونصف الماهرة، بالإضافة إلى توفير الخدمات المجتمعية للفئات المستهدفة في المناطق الفقيرة لتحسين مستويات المعيشة من خلال تنفيذ عدد كبير من مشروعات الأشغال العامة والتنمية المجتمعية باستخدام أسلوب المشروعات كثيفة العمالة التي تعتمد بشكل شبه كامل على العمالة اليدوية.

وقال الصندوق إنه تم التعاقد مع 146 جمعية أهلية حتى الآن بتمويل قدره 146 مليون جنيه مما أتاح حوالي مليون يومية عمل خلال عام 2013، وجاري استكمال البرنامج على مستوى كافة المحافظات.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان