إعلان

الكهرباء توقع عقد قرض تمويل مشروع محطة الشباب بقيمة 250 مليون دولار

01:52 م الأحد 09 فبراير 2014

الكهرباء توقع عقد قرض تمويل مشروع محطة الشباب بقيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة اليوم الأحد توقيع عقد قرض من بنك الاستثمار الأوروبي للمساهمة في تمويل مشروع تحويل الوحدات الغازية بمحطة الشباب للعمل بنظام الدورة المركبة بمبلغ 250 مليون دولار.

وقالت الوزارة خلال بيان لها اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إنه شهد توقيع العقد بمقر وزارة التعاون الدولي كل من المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس حمدي عزب رئيس شركة شرق الدلتا لإنتاج الكهرباء، وفيليب دي فونتين فيف نائب رئيس البنك.

وأضافت أن هذا المشروع يعد من أحد المشروعات التي تهدف الوزارة إلى إضافة قدرات توليد دون استخدام وقود إضافي يتم تنفيذها لتدعيم الشبكة الكهربائية الموحدة مع الاستخدام الاقتصادي للوقود وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من الوحدات.

وأشارت الوزارة إلى أن القدرة الاسمية للمحطة حوالي 1000 ميجاوات، وأنه سيتم تحويلها للعمل بنظام الدورة المركبة بإضافة وحدتين توليد بخاريتين بقدرة إجمالية تبلغ 500 ميجاوات، ومن المخطط بدء تشغيل هذا المشروع خلال شهري يونيو ويوليو من عام 2016.

وأوضحت أن مدة سداد هذا القرض تستمر 19 عامًا منها 5 سنوات فترة سماح، كما تبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالي 577 مليون دولار أمريكي يساهم في تمويلها بنك الاستثمار الأوروبي، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار، والصندوق السعودي إلى جانب الموارد الذاتية لشركة شرق الدلتا.

ويذكر أنه تم التعاقد على الأعمال الاستشارية للمشروع، كما تم الانتهاء من الدراسات البيئية تمهيدًا للحصول على موافقة جهاز شئون البيئة على إنشاء هذا المشروع، ومن المقرر طرح أول حزمة لهذا المشروع خلال شهر فبراير الجاري.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان