إعلان

مسؤول بجنرال موتورز يطالب مصر بالاستعداد لانتهاء الجمارك على السيارات

06:36 م الخميس 27 فبراير 2014

مسؤول بجنرال موتورز يطالب مصر بالاستعداد لانتهاء ا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

التقي منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة ماريو سبانجنبرج العضو المنتدب لشركة جنرال موتورز افريقيا، حيث استعرض الجانبان مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري واستراتيجية تنمية صناعة السيارات التي تقوم الحكومة بإعدادها حالياً على أن يتم إصدارها خلال الفترة المقبلة.

وقال الوزير عبر بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس إن الاستراتيجية تستهدف منح حوافز جديدة لمنتجي السيارات بهدف مساعدة هذا القطاع على تحقيق معدلات نمو مرتفعة لتمكينه من المنافسة في السوقين المحلي والعالمي، خاصة وأن فترة فرض الرسوم الجمركية على صادرات السيارات الاوروبية لمصر ستنتهي بحلول عام 2019.

واضاف الوزير ان هناك فرصاً كبيرة امام قطاع السيارات في مصر للاستفادة من حزمة الحوافز الضخمة التي ستتيحها الاستراتيجية وكذا الاستفادة من السوق المصري الكبير والاتفاقيات التجارية الموقعة مع دول الكوميسا ودول الاتحاد الاوروبي والدول العربية، مشيراً إلى أن الحكومة تستهدف الانتهاء من استراتيجية صناعة السيارات لإقامة طاقات انتاجية وعدم الاكتفاء بصناعات التجميع قبل حلول عام 2019.

ومن جانبه، قال ماريو سبانجبزج العضو المنتدب لشركة جنرال موتورز افريقيا إن الشركة بصدد ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصري وذلك في اطار حرص الشركة على توسيع نطاق استثماراتها في مصر والحفاظ على فرص العمل الحالية وخلق فرص عمل جديدة.

وأشار إلى ضرورة قيام الحكومة المصرية ومصنعي السيارات بالسوق المصري بالاستعداد لمواجهة المنافسة الشرسة التي ستتعرض لها صناعة السيارات المصرية بعد انتهاء فترة فرض الرسوم الجمركية على الصادرات الاوروبية من السيارات للسوق المصري بحلول عام 2019.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان