إعلان

''بي.بي'' تستثمر 12 مليار دولار في مصر خلال 5 سنوات

08:13 م الثلاثاء 09 ديسمبر 2014

شركة بي بي مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال لوكا بيرتيلى المدير التنفيذي للاستكشاف بشركة إيني الإيطالية، إن الشركة حريصة على استمرار ودعم العلاقات التاريخية مع مصر، حيث تعد أول الشركات الأجنبية العاملة في البلاد.

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أوضح لوكا بيرتيلي خلال المؤتمر الدولي السابع لدول حوض البحر المتوسط للبترول (موك) 2014، أن الشركة قامت بضخ المزيد من الاستثمارات لتنمية الاكتشافات الجديدة لتعويض التناقص الطبيعي في الإنتاج من الحقول القديمة، مشيراً إلى النجاحات التي حققتها الشركة في مناطق امتيازها بالصحراء الغربية وخليج السويس.

ومن جانبه، أشار  المهندس نادر زكي رئيس شركة بي بي مصر، إلى تاريخ الشركة الطويل في مصر والشراكة الناجحة مع قطاع البترول والتي تمتد لأكثر من 50 عاماً، مبيناً أن استراتيجية الشركة تعتمد على الحفاظ على إنتاج الزيت الخام لأطول فترة ممكنة بفضل التكنولوجيات المتقدمة بتعظيم إنتاج الزيت الخام من الحقول المنتجة.

وأوضح أن الشركة استثمرت في مصر حوالي 25 مليار دولار، كما بلغت استثماراتها خلال الـ4 سنوات الماضية منذ 2011 حوالي 6 مليار دولار.

وقال إن إنتاج الشركة يمثل 12 بالمئة من إنتاج مصر من الزيت الخام و 20 بالمئة من إنتاج الغاز.

وأكد أن شركة بي بي تلتزم باستكشاف إمكانيات مصر الواعدة من البترول و الغاز، وتستهدف مضاعفة إمداداتها من الغاز إلى السوق المحلي تدريجياً من مليار قدم مكعب يومياً إلى 2 مليار قدم مكعب باستثمارات تقدر بـ12 مليار دولار خلال الـ5 سنوات القادمة.

وأشار إلى أنه تم ضخ حوالي 2 مليار منها حتى الآن لتنفيذ مشروع غرب الدلتا (WND) إلى جانب الاستمرار في أنشطتها البترولية في منطقة خليج السويس، بالإضافة إلى تنمية اكتشافاتها الجديدة.

وقال الدكتور أرشد صوفي رئيس شركة بي جي مصر، إن الشركة تعمل في مصر منذ 25 عاماً وتعد شريك حقيقي وملتزم للحكومة المصرية.

وأوضح أن استثمارات الشركة في مصر بلغت حتى الآن 14 مليار دولار منها 3.5 مليار دولار منذ 2011 تتضمن 1.5 مليار دولار في تنمية حقول الغاز في منطقة غرب الدلتا بالمياه العميقة (المرحلة 9 أ )، وتم البدء في إنتاج الغاز من هذه المنطقة في يوليو الماضي قبل الموعد المخطط وذلك نتيجة لخبرتها المتميزة في مجال تكنولوجيا المياه العميقة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان