إعلان

التموين: تجارة مشتركة للقهوة والشاي مع شركة سودانية بالمركز اللوجستي

10:27 ص الأحد 07 ديسمبر 2014

الدكتور خالد حنفي وزير التموين خلال اجتماعه مع سعو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحث الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية خلال اجتماع مع سعود البرير رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الثاقب السودانية، والخضر السيد محمد الرئيس التنفيذي للمجموعة والوفد المرافق لهما تفعيل اتفاقية التعاون للمشاركة والاستثمار بين مصر والسودان التي تم توقيعها مؤخرًا.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، تتضمن الاتفاقية التي تم توقيعها على هامش المؤتمر السادس عشر لأصحاب الأعمال والمستثمرين العرب وملتقى مصر للأعمال والذي عقد بعنوان ''الاستثمار في مصر .. استثمار في المستقبل'' قيام مجموعة من المستثمرين السودانيين بالاستثمار في المركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية الذي سيبدأ تنفيذه هذا الشهر في محافظة دمياط.

وأعلن وزير التموين عقب الاجتماع أن مجموعة شركات الثاقب السودانية سوف تقوم بالاستثمار في المركز اللوجستي العالمي من خلال إقامة صناعات لإنتاج الزيوت من الحبوب، وإنشاء عدة صوامع أفقية بسعات تخزينية مختلفة تتراوح من 5 آلاف طن إلى 30 ألف طن للأقماح والحبوب داخل المركز اللوجستي العالمي، وفي عدد من المحافظات حسب الأماكن التي تحددها الدولة بحجم تخزيني يصل إلى مليون طن سنويًا.

وأضاف أن مجموعة شركات الثاقب سوف تقوم أيضًا بعمل تجارة مشتركة من خلال جلب القهوة والشاي والكاكاو وغيرها من أفريقيا وتخزينها في المركز اللوجستي العالمي، وعمل قيمة مضافة لهذه السلع والتصدير إلى دول العالم بحجم تداول يتراوح من مليون إلى 7 ملايين طن سنويًا.

وأشار الوزير إلى أن هناك عروضًا كثيرة من دول عربية وعالمية وشركات دولية للمشاركة والاستثمار في المركز اللوجيستي ومنها الإمارات والسعودية والعراق وأوغندا وأمريكا وسلوفينيا وروسيا والصين وكندا واليابان والاتحاد الأوروبي ومنظمات عالمية وبنوك دولية وغيرها.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان