إعلان

البنك المركزي يحول اول دفعه لعائدات شهادات قناه السويس إلى البنوك لصرفها غدا

12:17 م السبت 06 ديسمبر 2014

البنك المركزي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (أ ش أ)

أكد مصدر مسؤول في البنك المركزي انه تم تحويل العائد المستحق لشهادات قناه السويس الى البنوك التي ستبدأ اعتبارا من غد الأحد صرف أول دفعه لهذا العائد والذى تقدر قيمته بنحو 9ر1 مليار جنيه وذلك للشهادات فئات 1000 جنيه ومضاعفاتها.

وأضاف المصدر أنه كان قد تم تجنيب هذا العائد من عائدات قناه السويس الحالي في حساب خاص بالبنك المركزي لهذا الغرض وتم بالفعل تغذية حسابات البنوك التي تم الاكتتاب فيها لتوزيعها على المودعين واصحاب الشهادات فئات الالف جنيه ومضاعفاتها كما ستقوم بنوك الاهلي المصري ومصر والقاهرة وقناه السويس التي اصدرت تلك الشهادات بتحويل العائدات الخاصة بالأفراد الذين اكتتبوا فيها في بنوك اخرى.

واكد طارق قنديل رئيس مجلس ادارة بنك قناه السويس ان توزيع العائد الاول لشهادات استثمار قناة السويس سيتم بالفعل اعتبارا من غد/ الاحد/ الموافق 7 ديسمبر مشيرا الى ان العائد سوف يحول علي حسابات عملاء البنك تلقائياً.

وقال قنديل في تصريح خاص لوكالة انباء الشرق الاوسط ، إن آلية صرف العائد تتم عن طريق الحسابات التي فتحها عملاء البنك حائزي شهادات القناة بتحويل العائد على الحسابات بأنواعها – جارى أو توفير – أو عن طريق الصرف النقدي – كاش – عن طريق الفروع وماكينات الصراف الآلي.

جدير بالذكر ان المصريين كانوا قد اكتتبوا فى شهادات استثمار قناه السويس في شهر سبتمبر الماضي ووصل حجمها الى نحو 64 مليار جنيه تستحق عائدا سنويا نسبته 12% يتم صرفه كل ثلاثة اشهر على الشهادات فئات الالف جنيه ومضاعفاتها اما الشهادات الاقل فسيتم صرف العائد في نهاية مده الشهادة وهي خمس سنوات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان