إعلان

الذهب يهبط أكثر من 1% بعد بيانات الوظائف الأمريكية

01:10 م السبت 06 ديسمبر 2014

هبطت أسعار الذهب أكثر من 1 بالمئة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (رويترز) :

هبطت أسعار الذهب أكثر من 1 بالمئة أمس الجمعة، بعد بيانات أظهرت أكبر زيادة شهرية في حوالي ثلاث سنوات في الوظائف خارج القطاع الزراعي في الولايات المتحدة وهو ما أذكى توقعات بأن البنك المركزي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة عاجلاً وليس آجلاً.

ودفعت البيانات الدولار الامريكي إلى تسجيل أعلى مستوياته في أكثر من 5 سنوات أمام سلة من العملات الرئيسية.

كما دفعت المتعاملين إلى المراهنة على أن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة في موعد أقرب من المتوقع العام القادم.

وهبط سعر الذهب للبيع الفوري 1.2 بالمئة الي 1191.25 دولار للأوقية (الاونصة) في أواخر التعاملات في سوق نيويورك، بينما انخفضت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 17.30 دولار أو 1.4 بالمئة لتسجل عند التسوية 1190.40 دولار للأوقية.

وعقب صدور بيانات الوظائف الأمريكية هبط سعر الذهب للبيع الفوري إلى 1186.10 دولار للأوقية بانخفاض قدره 1.6 بالمئة، وقال متعاملون إنهم دهشوا أنه لم يهبط إلى مستويات أكثر انخفاضاً.

لكن المعدن الأصفر ينهي الأسبوع مرتفعاً حوالي 2 بالمئة بعد أن سجل مكاسب بلغت 4 بالمئة يوم الاثنين الماضي -وهي أكبر زيادة ليوم واحد في أكثر من عام- بفعل مشتريات لتغطية مراكز مدينة.

وقال متعاملون إن هذا قد يجتذب مشتريات قصيرة الأجل الأسبوع القادم، بينما أشار آخرون إلى أن السوق ستستقر حول المستويات الحالية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى تراجع سعرا الفضة والبلاتين للبيع الفوري 0.9 بالمئة إلى 16.26 دولار و1218.42 دولار للأوقية على الترتيب لكن البلاديوم ارتفع 0.7 بالمئة إلى 799.59 دولار للأوقية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان