إعلان

مميش: قناة السويس يمكنها خدمة جميع أجيال السفن العملاقة

04:29 م الخميس 04 ديسمبر 2014

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن القناة حققت أكبر عائد منذ افتتاحها خلال العام المالي الماضي.

وأوضح ''مميش'' اليوم الخميس، عبر بيان للمالية تلقى مصراوي نسخة منه، أن قناة السويس حققت أعلى إيراد سنوي في تاريخها يقدر بنحو 37 مليار جنيه حتى 30 يونيو 2014.

وأضاف أن أكبر سفينة في العالم عبرت قناة السويس حيث يبلغ طولها 400 متر وعرضها 59 متر وحمولتها  100 ألف طن وتحمل مليون و872 ألف حاوية، وذلك في رسالة لجميع التوكيلات الملاحية بأن القناة يمكنها خدمة جميع أجيال السفن العملاقة.

وبين أن مشروع محور تنمية قناة السويس يضم 6 مواني ومنطقتين صناعيتين، إلى جانب تطوير موانئ الطور والعريش والعين السحنة والأدبية، وسيتم إقامة مشاريع جديدة في هذه المواني لم تكن موجودة وتحتاجها التجارة العالمية ومنها صيانة وإصلاح السفن مع إعداد ميناء الطور ليكون رصيف سياحي كبير مع إقامة مشروع لبناء و إصلاح السفن.

وأشار إلى أن هناك 78 شركة وطنية تعمل في المشروع حالياً، أما المشاريع التي ستقام على جانبي القناة ستكون مشاريع لشركات وطنية ومن الدول الصديقة لمصر.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة منذ أحداث 25 يناير 2011 لم تتوقف الملاحة بها رغم الظروف الصعبة، مؤكداً بدء معركة التنمية بجميع ربوع مصر من قناة السويس.

جاء ذلك خلال زيارة وزير المالية على رأس وفد ضم 150 من قيادات الوزارة ومصالحها التابعة شمل بجانب رؤساء المصالح الضريبية والجمارك ومساعدي ومستشاري الوزير ورؤساء القطاعات الرئيسية بالوزارة ممثلين عن كل المستويات الإدارية بما فيها الخدمات المعاونة.

وفي نهاية اللقاء قام الفريق مميش بتقديم درع قناة السويس لوزير المالية، والذي أهدى بدوره الفريق درع وزارة المالية.

ومن جانبه، دعا أمجد منير وكيل أول وزارة المالية، جميع المواطنين لزيارة القناة وتلمس الإنجاز غير المسبوق الذي تشهده، والتطور السريع في تنفيذ مشروع إنشاء القناة الجديدة التي تدعم جهود التنمية بمصر من أجل صالح الأجيال الجديدة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان