إعلان

السفير المصري بنيودلهي: خطة تستهدف جذب مليون سائح هندي

04:51 م الخميس 04 ديسمبر 2014

وزير الخارجية سامح شكري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيودلهي - (أ ش أ):

أكد السفير حاتم تاج الدين سفير مصر بنيودلهي اهتمام مصر البالغ بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الهند.

جاء ذلك خلال مشاركة مصر في اجتماعات الدورة الرابعة لمنتدى الشراكة العربي - الهندي والذي ينظمه اتحاد الغرف التجارية والصناعية الهندية في نيودلهي، بوفد ترأسه حاتم تاج الدين سفير مصر لدى الهند.

وافتتحت المنتدى وزيرة الدولة الهندية للتجارة والصناعة بحضور ثلاثة وزراء للتجارة من كل من الكويت والسعودية والسودان، بالإضافة إلى مشاركة العديد من ممثلي قطاع الأعمال من الدول العربية والهند.

وأشار السفير إلى أن الزيارة الهامة التي قام بها رئيس مجلس الوزراء لمصنع شركة ''سانمار'' الهندية للبتروكيماويات في محافظة بورسعيد يرافقه ستة وزراء، بالإضافة إلى محافظ بورسعيد، كان لها أثرًا إيجابيًا في توجيه رسالة مفادها اهتمام مصر بالاستثمارات الأجنبية.

وأضاف أنه في إطار جهود السفارة للترويج للثقافة والسياحة المصرية، قدم المكتب السياحي بالهند خلال اجتماعات المنتدى عرضاً لأنماط السياحة المتنوعة في مصر في إطار خطة تستهدف جذب مليون سائح هندي لزيارة مصر، وفي ظل المساعي لإعادة تشغيل خط مباشر لشركة مصر للطيران بين نيودلهي والقاهرة خلال الفترة القادمة.

ومن ناحيتها، أكدت الوزيرة الهندية في كلمتها أن معدلات التبادل التجاري بين الجانبين العربي والهندي وصلت إلى 185 مليار دولار خلال العام الماضي بنسبة 23 بالمئة من حجم تجارة الهند الخارجية.

ومن جانبه، أشاد رئيس مجلس إدارة شركة ''سانمار'' في كلمته خلال المنتدى بمناخ الاستثمار في مصر التي وصفها بأنها تسير بخطى حثيثة على صعيد استعادة مكانتها الرائدة سياسياً واقتصادياً جنباً إلى جنب مع جهودها لتحقيق الاستقرار والأمن وتشجيع الاستثمارات الأجنبية، مشيرًا إلى أن المصنع يعمل به 2000 عامل مصري.

كما شاركت السفارة في اجتماعات الدورة الأولى لكبار المسئولين بين الجانبين العربي والهندي وذلك ضمن وفد ترأسه السفير طارق عادل مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية، حيث تناول الاجتماع سبل دفع أطر التعاون بين العالم العربي والهند، حيث تضمن البيان الختامي الصادر عن تلك الاجتماعات إشادة من الهند والدول العربية المشاركة بالتطورات الإيجابية التي تشهدها مصر.

وكانت قد عُقدت الدورة الثانية للجنة التجارية المشتركة بين مصر والهند خلال شهر خلال شهر نوفمبر الماضي، حيث تم استعراض العلاقات التجارية بين البلدين والعمل على تذليل أية معوقات قد تواجهها بهدف دفع حجم التبادل التجاري بينهما للوصول إلى رقم 8 مليار دولار.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان