إعلان

مكاتب التأمينات الاجتماعية تبدأ تلقي استمارات تعديل الأجور أول يناير

01:48 م الإثنين 29 ديسمبر 2014

آمال عبد الوهاب رئيس صندوق التأمين الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

تستعد مكاتب التأمينات الاجتماعية في جميع أنحاء الجمهورية لتلقي استمارات تعديل أجور العاملين بالقطاع الخاص والمعروفة باستمارة ''2'' تأمينات اجتماعية، وذلك مع بداية شهر يناير المقبل.

وأوضحت آمال عبد الوهاب رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاعي الأعمال العام والخاص - في تصريحات صحفية اليوم الاثنين - أن هذه الاستمارات تشمل تحديث بيانات العاملين وأجورهم واشتراكاتهم، وذلك وفقًا للنماذج التي تعدها هيئة التأمينات بالشروط والأوضاع المنصوص عليها بالقانون.

وأضافت أن اشتراكات العاملين وأجورهم يتم حسابها على أساس البيانات الواردة في النماذج المرسلة لمكاتب التأمينات الواجبة الأداء على أساس آخر بيان قدم من صاحب العمل للهيئة، وذلك لحين حساب الاشتراكات المستحقة فعلًا.

وبينت أنه طبقًا لآخر تعديلات أجريت على الحدود الدنيا والقصوى للأجور الأساسية والمتغيرة يتم الأخذ في الاعتبار الآتي عند تحرير الاستمارات، الحد الأدنى للأجر الأساسي اعتبارًا من أول يوليو 2014 بمبلغ 141.75 جنيه، والحد الأقصى للأجر الأساسي اعتبارًا من نفس التاريخ بمبلغ 1012.5 جنيه، والحد الأقصى للأجر المتغير اعتبارًا من أول يناير المقبل بمبلغ 1830 جنيه.

ونوهت إلى أنه تيسيرًا على المنشآت ذات الأعداد الكبيرة يتاح لأصحاب الأعمال ممن يبلغ عدد المشتركين لديهم 500 عامل فأكثر إمكانية تقديم استمارة ''2'' إلكترونيًا على أقراص ممغنطة (cd)، وتقدم الاستمارات الإلكترونية إلى مقر رئاسة هيئة التأمينات الاجتماعية في شارع الألفي بالقاهرة، وذلك لتخفيف العبء عن مكاتب التأمينات، ومن ناحية أخرى تقليل نسبة الأخطاء في تحرير هذه الاستمارات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان