إعلان

الهيئة الهندسية: قاربنا على الانتهاء من 90% من الحفر الجاف بقناة السويس

12:34 م الثلاثاء 23 ديسمبر 2014

الحفر الجاف بقناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

قال اللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اليوم الثلاثاء، إن معدلات الحفر الجاف بعد مرور 4 شهور ونصف قاربت على 90 بالمئة من حجم الأعمال المطلوبة، حيث تم خلال الفترة حفر 163 مليون متر مكعب من الرمال الجافة في إطار أعمال الحفر فوق مستوى سطح الماء.

كما أكد ''الوزير'' أن جميع العاملين بالمشروع والبالغ عددهم 22.5 ألف عامل وفني ومهندس يواصلون العمل بتحدي وعلى قدم وساق من أجل الانتهاء من أعمال الأسبقية الأولى من أعمال الحفر في بداية السنة الجديدة وذلك بقوة 4250 معدة ما بين لودرات وعربيات قلاب ودنابر، بالإضافة إلى عدد كبير من الشركات المتخصصة في أعمال الصيانة.

وأشار إلى أن هناك تنسيقًا تامًا بين الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وبين وهيئة قناة السويس التي قامت بالدفع بـ17 كراكة تابعين للتحالفات المشاركة بالعمل في المشروع، و6 كراكات تابعة لهيئة قناة السويس، موضحًا أن الهيئة الهندسية أشرفت على حفر 4 قنوات اتصال ومدخلين جنوبي وشمالي وتسعى لدخول كل الكراكات خلال تلك القنوات، حيث سيتم إدخال 2 كراكة من كل قناة ويلاحقها باقي الكراكات.

وأوضح ''الوزير'' أن الهيئة تسعى خلال المرحلة لزيادة مرحلة التدبيش بالقطاع الوسط شمال الفردان وذلك لخدمة شبكة الطرق التي أعلن عنها الرئيس السيسي، مؤكدًا أن الهيئة الهندسية تفرق بين أنواع الطرق فهناك طرق عسكرية وطرق رئيسية في منطقة القناة الجديدة، وتقوم الهيئة بتعريضها بالتوازي مع العمل بالطريق الأوسط حتى الطريق العرضي رقم 1 وطريق معدية سرابيوم والفردان الذي سيسخدم لخدمة حركة المدنين والعسكرين على السواء للوصول إلى شرق القناة، وضمان استمرار التدفق على تلك المعديات من المواطنين على تلك الطريق.

ولفت إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيقوم خلال الفترة المقبلة بوضع حجر أساس مدينة الإسماعيلية الجديدة، مؤكدًا أن التصميمات وأعمال التربة تم إنهائها ويتبقى نقل المعدات إلى المكان المخصص للعمل في مدينة الإسماعيلية الجديدة، كما نوه إلى أن جميع المشروعات بسيناء تخدم الكيان المصري.

وأكد ''الوزير'' أن الجيش المصري حريص على عدم تعطيل التنمية في سيناء لأنها هي الحل للقضاء على الإرهاب، مشددًا على أن الذي سيدافع عن سيناء خلال المرحلة المقبلة هم العاملون في المدن الجديدة، و''نحن جاهزون أن ندافع معهم ضد أي معتدي''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان