إعلان

3 وزراء يدشنون مشروعًا لميكنة 11 مركزًا للأورام

12:59 م الثلاثاء 23 ديسمبر 2014

اشرف العربي وزير التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور :

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري اليوم الثلاثاء تدشين مشروع ميكنة 11 مركز أورام تابعين لأمانة المراكز الطبية المتخصصة وربطهم بالمعهد القومي للأورام.

ووفقًا لبيان للوزارة اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، يهدف المشروع إلى بناء نظام معلوماتي مركزي بحثي وطبي وإداري متكامل كفء، فعال، قادر على مواكبة التغير، ويحسن إدارة موارد المراكز، ويقدم خدمات متميزة للمواطنين بصورة حضارية سريعة ودقيقة ومتكاملة لتحقيق التكامل والترابط بين إدارة الأمانة الطبية المتخصصة ومراكز الأورام وتمكينها من اتخاذ القرارات بناء على تقارير دقيقة.

وأكد أشرف العربي وزير التخطيط خلال حفل تدشين المشروع أن المشروع يقوم على الاستفادة من خبرات جميع الأطراف المشاركة فيه لتطوير نظم إدارة المراكز وبناء ملف طبي قياسي موحد لجميع المرضى المترددين على المراكز تمهيداً لبناء الملف الطبي المركزي للمواطن المصري ودعماً لمشروع ملف موحد لمرضى الأورام على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى خدمة الأغراض البحثية والتعليمية.

وأضاف العربي أن المشروع يهدف أيضاً إلى تيسير العمل على جميع الأطراف (المرضى - الأطباء - هيئة التمريض - الباحثين)، وتمكين وزارة الصحة والسكان من الحصول على إحصائيات دقيقة وسريعة تدعمها في اتخاذ القرارات، وإنشاء أول سجل طبي إلكتروني متكامل لمريض الأورام من خلال تطبيق مركزي يخدم جميع المراكز.

ويشارك في المشروع عدة جهات هي (وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري - وزارة الصحة - وزارة التعليم العالى - مؤسسة وفاء مصر).

وحضر حفل التدشين عادل عدوي وزير الصحة، والسيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي، وحسن عبد الله رئيس مؤسسة وفاء مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان