إعلان

سلوفينيا ترحب بالتحالف مع مصر لإنشاء المركز اللوجستي للحبوب بدمياط

11:49 ص الأحد 09 نوفمبر 2014

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

رحبت دولة سلوفينيا بالمشاركة والاستثمار في المشروع القومي لإنشاء المركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية المقرر إقامته في دمياط من خلال إقامة تحالف مصري سلوفيني بإنشاء مراكز تخزينية حديثة متطورة ومتنقلة للحبوب والغلال وبتكاليف منخفضة.

ووفقًا لبيان لوزارة التموين اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية عقب اجتماعه مع تانيا ميشكوفا سفيرة سلوفينيا بالقاهرة والمستشارة الاقتصادي بالسفارة أن السفيرة عرضت أيضًا زيادة التعاون الاقتصادي والتجاري بين مصر وسلوفينيا من خلال إقامة توأمة بين ميناء دمياط وميناء سيلفيا السلوفيني وتقديم الدعم الفني وتبادل الخبرات في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وأكد الوزير أن مصر ترحب بمشاركة دولة سلوفينيا بالاستثمار في المشروع القومي للمركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية خاصة أن موقع دولة سلوفينيا يتميز بأنه من المواقع المتميزة لعبور السلع والحبوب إلى وسط أوروبا.

ويذكر أن مصر تصدر لدولة سلوفينيا بتروكيماويات وبلاستيك وقطن وملح بقيمة 30 مليون يورو سنويًا، وتستورد منها الورق والآلات والمعدات بقيمة 16 مليون يورو.

وشهد اللقاء أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، والدكتور علاء عز أمين عام الاتحاد، والدكتور محمد بدر القائم بأعمال نائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية، والسفير أحمد أبو الخير مستشار وزارة التموين للعلاقات الخارجية.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان