إعلان

''آبار'' الإماراتية تشتري 5.1% من أسهم بالم هيلز للتعمير

12:01 م الأحد 09 نوفمبر 2014

بالم هيلز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قامت شركة آبار الإماراتية للاستثمار قامت بشراء 5.1 بالمئة من أسهم شركة بالم هيلز للتعمير والتي يبلغ رأسمالها السوقي حوالي 5.6 مليار جنيه.

وقالت بالم هيلز في بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الأحد - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذه الصفقة تعكس قدرة القطاع العقاري المصري على جذب الاستثمارات الإقليمية والعالمية.

وتعمل شركة آبار للاستثمار - التابعة لشركة الاستثمارات الدولية (أبيك) المملوكة بالكامل لحكومة أبو ظبي - في قطاعات استراتيجية متنوعة تتضمن البنية التحتية، والتطوير العقاري، والطيران، والسيارات، والسلع الأساسية، والخدمات المالية، والطاقة، وتمتلك الشركة نسبة كبيرة من شركة ''آرابتك القابضة'' المسئولة عن تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية بمصر بالتعاون مع وزارة الإسكان والتي تعمل بقطاع المقاولات بدولة الإمارات.

وقال ياسين منصور رئيس مجلس إدارة بالم هيلز للتعمير: ''نجح الاقتصاد المصري مؤخرًا في استعادة ثقة المؤسسات الدولية مما انعكس بالإيجاب على جذب الاستثمارات الإقليمية والعالمية ووضع الشركات المصرية في بؤرة الاهتمام، وتجسد ذلك في الشراكات التي عقدتها بالم هيلز مع كل من مجموعة ريبلوود الأمريكية، وآبار كبرى المجموعات الاستثمارية في أبو ظبي''.

وبشراء ''آبار'' لحصة من أسهم بالم هيلز للتعمير ستكون الشركة من كبار صغار المساهمين، وبموجب هذه الصفقة سيقوم مجلس إدارة بالم هيلز بترشيح ممثل لشركة آبار لعضوية مجلس الإدارة.

وأضاف منصور أن بالم هيلز ملتزمة في الاستمرار في إقامة مجتمعات عمرانية متكاملة وتحقيق طفرة نوعية في القطاع العقاري، مع الاستمرار في ضخ الاستثمارات بما يتيتح توفير ما يقرب من 200 ألف فرصة عمل للشباب المصري خلال الخمس سنوات القادمة.

ويرأس مجلس إدارة آبار للاستثمار الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشئون الرئاسة، كما يتولى سعادة خادم عبد الله القبيسي منصب العضو المنتدب لشركة أبيك.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان