إعلان

صادرات الإسماعيلية من المنتجات الزراعية تتخطى نصف مليار دولار في 10 أشهر

03:39 م الأربعاء 05 نوفمبر 2014

اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

أعلن اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية، اليوم الاربعاء، أن إجمالي قيمة ما تم تصديره من المنتجات الزراعية من الخضر والفاكهة والمحاصيل الحقلية والنباتات الطبية والعطرية إلى مختلف الدول العربية والأوروبية، خلال العشرة أشهر الأولى في 2014 بلغت نحو 515 مليون دولار وذلك لتصدير كمية إجمالية قدرها 699.3 ألف طن من المنتجات والمحاصيل الزراعية.

وأشار المهندس يسري أحمد عبد الحميد وكيل الزراعة بالإسماعيلية إلى أن إجمالي قيمة ما تم تصديره من هذه المنتجات خلال شهر أكتوبر الماضي فقط 51.2 مليون دولار لكمية قدرها 24.6 ألف طن.

ومن جهته، قال الدكتور فتحي محروس مدير عام قطاع تسويق الإدارة الزراعية بالإسماعيلية إنه تلاحظ ارتفاع حجم وقيمة الصادرات خلال هذه الفترة.

وأضاف أن الصادرات خلال الشهر الماضي فقط تنوعت ما بين خضروات طازجة ومجمدة بقيمة 16.3 مليون دولار لكمية قدرها 914 طن، والفاكهة الطازجة بقيمة 12.1 مليون دولار لكمية قدرها 1095 طن، والمحاصيل الحقلية بقيمة 2.3 مليون دولار لكمية قدرها 16546 طن، والنباتات الطبية والعطرية بمبلغ 44.1 ألف دولار لكمية قدرها 6036 طن.

وشملت المنتجات الزراعية التي تم تصديرها من الإسماعيلية إلى الدول العربية والاوروبية منتجات محاصيل بامية مجمدة، وخضروات مشكلة، وفراولة مجمدة، ورومان طازج، وفول سوداني، وخضروات مجمدة، ومعجون طماطم، ولب قرع، ولب جوافة، وفاصوليا خضراء، وفحم نباتي، وسمسم أبيض، وبقدونس جاف، وبرقوق جاف، وفاصوليا بيضاء، وبصل أخضر.

وتم تصدير هذه الاصناف إلى دول الكويت، وفيتنام، وليتوانيا، وإيطاليا، والمملكة العربية السعودية، ورومانيا، والأردن، والسودان، وسلوفينيا، والاتحاد الأوروبي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان