إعلان

الإحصاء يختار قرى وشياخات في 10 محافظات لإجراء التجربة الثالثة لتعداد 2016

11:45 ص الإثنين 24 نوفمبر 2014

المهندس مصطفى مدبولى وزير الاسكان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت - إيمان منصور:

في إطار الإعداد لتنفيذ التعداد العام للسكان والإسكان والمنشآت 2016، والذي يعتبر من أهم وأكبر العمليات الإحصائية التي تقوم بها الأجهزة الإحصائية في دول العالم، يقـوم الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بإجـراء ثلاث تجارب قبليـة للتأكد من سلامة كل الإجراءات والاستعدادات سواء من أعمال فنية وإعـداد الاستمارات وتوفـير العمالة والمقارات.

وأعلن الجهاز في بيان له اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - أنه تم الانتهاء من التجربة الأولى والثانية خلال عامي 2012، و2013، ويتم حالياً إجراء التجربة القبلة الثالثة في الفترة من سبتمبر 2014 وحتى مارس 2015 في 10 محافظات.

وتشمل التجربة الثالثة (القاهـرة - الجيزة - المنوفية - البحيرة - دمياط - الشرقية - مطـروح - بنى سويف - المنيا- قنا) باختيار (شياخة/ قرية) فقط بكل محافظة وبإجمالي (100 ألف أسرة).

وتم التقسيم كالآتي: القـاهـرة ( شياخة منشية الصـدر)، والجيزة (قريــة منيل شيحة)، ودميـاط (شياخة ثان، قرية العدلية)، والشرقيـة (شياخـة النظام، قريـة الزنكلـون)، والبحـيرة (شياخة قرطسا، قريـةعـرب نقرهـا)، والمنوفيـة (قرية عـرب الرمل)، وبني سويف (شياخة الرحبة والجبالي، قرية بليفيا)، والمنيا (شياخة شاكر سيحة)، وقنا (شيـاخة قســم أول)، ومطـروح (مدينة الحمام، وضواحيها).

وأشار الجهاز إلى الأسرة تستطيع أن تستوفي بياناتها إلكترونيـاً باستخـدام الإنترنت بالدخول على الرابـــط عبر الموقع الإلكتروني للجهاز، مناشدًا الأسر الواقعة في نطاق التجربة الثالثة بالتعـاون مع مندوبي التعـداد والذين يحملون بطاقات صادرة من الجهاز، كما يوجد خـط ساخن للـرد على أي استفسارات وتلقي المقترحات من الساعة 9 صباحاً إلى 9 مساءاً وهــو (19468).

ولفت إلى أن هذه التجارب تعتبر من أهم وأكبر العمليات الإحصائية التي تقوم بها الأجهزة الإحصائيـة في دول العالم لما توفره من بيانات شاملة عن حجم ونوع رأس المال البشري وخصائصه وتوزيعه الجغرافي، وأماكن معيشتهم، وخصائص مساكنهم، ومدى توفر الخدمات الصحية، والتعليميـة، والاتصال بالمرافق، ومعرفة عـدد المنشآت وخصائصها، وتوزيعها الجغرافي لمساعدة متخذي القرار وصانعي السياسات والباحثين في رسـم خريطة التنمية في مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان