إعلان

مصر تبحث مع ''التمويل الدولية'' إنشاء مشروعات مشتركة في النسيج والسيارات

04:59 م الثلاثاء 18 نوفمبر 2014

منير فخري عبد النور وزير الصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

عقد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، جلسة مباحثات مع جين يونج كاي الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبحسب بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، استعرض الجانبان فرص ومشروعات التعاون المستقبلي بين الحكومة المصرية والقطاع الخاص ومؤسسة التمويل الدولية، خاصة فيما يتعلق بتوفير برامج تمويلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وأسواق جديدة.

وقال ''عبد النور'' إن اللقاء تناول بحث إمكانية إنشاء مشروعات مشتركة بين المؤسسة والحكومة والقطاع الخاص في مصر خاصة فيما يتعلق بمشروعات في مجال الصناعات الهندسية والغزل والنسيج والسيارات والجلود والمنتجات الزراعية، بالإضافة إلى التعاون في مجال التدريب الفني والمهني والتي تدعم الصادرات المصرية للأسواق الخارجية.

وشدد على حرص الحكومة على دعم كافة المشروعات التي تستهدف توفير فرص عمل جديدة أمام الشباب.

وأوضح الوزير أنه تم خلال اللقاء أيضاً تطمين مسئولي المؤسسة بأن الأوضاع في مصر تسير نحو الاستقرار، وأن الوضع الاقتصادي يشهد تحسناً يوماً بعد يوماً.

وأكد على أن الحكومة ملتزمة بتوفير كافة الضمانات اللازمة للمستثمرين، سواء كانوا مصريين أو أجانب وأن استثماراتهم تلقى كل الرعاية من الحكومة.

ومن جانبه، أكد جين يونج كاي الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حرص المؤسسة على إنشاء مشروعات

مشتركة مع الحكومة والقطاع الخاص في مصر خلال المرحلة المقبلة خاصة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي تستوعب عمالة كثيفة فضلاً عن المشروعات الخاصة بتنمية سلاسل القيمة المضافة.

وأكد على أن تطوير منظومة المشروعات الصغيرة والمتوسطة يمثل محوراً أساسياً لدعم عملية التنمية الاقتصادية في البلدان النامية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان