إعلان

صندوق النقد: الإصلاحات الاقتصادية الأخيرة في مصر ''جيدة''

08:46 م السبت 11 أكتوبر 2014

صندوق النقد الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن-(أ ش أ):

وصف مستشار إدارة الشرق الاوسط وآسيا الوسطى، كريستوفر جارفيز، اليوم السبت، الإصلاحات الأقتصادية التي تبنتها الحكومة المصرية مؤخرا ''بالجيدة''، قائلا أن تلك الخطوات ستساهم في تحسين وضع الأقتصاد المصري.

ورحب جارفيز، في تصريحات صحفية على هامش أجتماعات الخريف للبنك، وصندوق النقد الدوليين المنعقدة حاليا في واشنطن بالخطوات التي اتخذتها مصر لإصلاح منظومة الدعم والاصلاحات الضريبية مما يسمح بزيادة الموارد وتقليص فاتورة الدعم.

واشار مسئول الصندوق، إلي أن تلك الأصلاحات ستوفر للحكومة المصرية فرصة للانفاق أكثر على مجالات التعليم والصحة والبنية الاساسية، وتوسيع مشاركة القطاع الخاص، وخلق مزيد من فرص العمل.

واضاف ان معدل النمو الذي تحقق هذا العام والبالغ 3.5 بالمائة ''جيد''، مقارنة بمعدل النمو في العام الماضي الذي وصل إلي 2 بالمائة، واشار إلي أن ذلك غير كافي.

وقال أن الإصلاحات التي بدات مصر في تبنيها ستساهم في زيادة معدل النمو.

 كما اوضح جارفيس، أن مصر لاتزال تواجه مشاكل من بينها أرتفاع معدل البطالة والعجز المالي في حين بلغ معدل التضخم نحو 10 بالمائة، وهي جميعها أمور تحتاج إلي وجود خطة جيد من أجل معالجتها.

وفيما يتعلق بزيارة بعثة الصندوق، قال جارفيس، أنه من المقرر أن يرأس البعثة خلال زيارتها لمصر في أواخر نوفمبر القادم مؤكدا أن الزيارة ستكون فرصة للإطلاع على خطة الحكومة الاصلاحية من اجل طرحها على مجلس إدارة الصندوق .

واعرب جارفيس، عن تطلعه لزيارة القاهرة لإجراء مشاورات مع مسئولي الحكومة، والبنك المركزي لتوفير فهم أفضل لبرنامج الإصلاح الأقتصادي في مصر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان