إعلان

هيرميس تستحوذ على 49% من أسهم شركة فرنسية تعمل بمجال الطاقة المتجددة

12:48 م الأربعاء 01 أكتوبر 2014

المجموعة المالية هيرميس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت المجموعة المالية هيرميس توقيع اتفاقية استحواذ جديدة لإدارة الاستثمار المباشر وذلك لشراء 49 بالمئة بالإضافة إلى قروض المساهمين بشركة ''EDPR France'' المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة مقابل 208 مليون دولار أمريكي.

وقالت الشركة في بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذه الصفقة تأتي في إطار سياسة الشركة لتوسعة دورها الريادي في جذب رؤوس أموال المؤسسات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك عن طريق مساعدة شركائها وكبار المستثمرين بالمنطقة للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة بشتى أنحاء العالم.

وأضافت أن الشركة الفرنسية تمتلك 33 محطة رياح تبلغ طاقتها الكلية 334 ميجاوات، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة ''EDP Renewables'' التي تعد واحدة من أكبر أربعة كيانات دولية متخصصة في إنشاء وتطوير وتشغيل مشروعات الطاقة المتجددة في ثلاث قارات حول العالم بطاقة إجمالية تتجاوز 8.6 جيجاوات.

وأوضح كريم عوض الرئيس التنفيذي المشارك للمجموعة المالية هيرميس أن أولى صفقات الشركة خارج حدود الشرق الأوسط وإفريقيا تأتي في إطار التركيز المتزايد على مشروعات الاستثمار المباشر بقطاع البنية التحتية، كما تمثل انطلاقة استراتيجية الاستثمار من الموارد الذاتية للشركة.

وتابع عوض أن اهتمام الشركة بمشروعات البنية التحتية - وتحديدًا في مجال الطاقة المتجددة - يعكس التزام المجموعة بالمساهمة في تحفيز التنمية المستدامة مع تعظيم العائدات الاستثمارية للمساهمين والشركاء على حد سواء.

وأشارت الشركة إلى أن هذه الصفقة تمثل ثاني استثماراتها بالطاقة المتجددة في أقل من 12 شهرًا منذ اشتراك صندوق ''InfraMed'' في تنفيذ أول مشروع مرفقي لتوليد الطاقة الكهربائية من الرياح بالأردن.

ومن جهته، أوضح كريم موسى رئيس قطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة أن تراجع أسعار الفائدة في الآونة الأخيرة أدى إلى تزايد إقبال المستثمرين على مشروعات الطاقة المتجددة ذات العائد النقدي الجذاب، وهو ما دفع المجموعة للتحالف مع شركة ''EDPR'' باعتبارها من أكبر الكيانات المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان