إعلان

ارتفاع الدولار أمام الجنيه.. وطرح 9 مليار دولار في 149 عطاء للمركزي

04:26 م الخميس 02 يناير 2014

ارتفاع الدولار أمام الجنيه.. وطرح 9 مليار دولار في

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب - مصطفى عيد:

واصل سعر صرف الدولار ارتفاعه أمام الجنيه خلال تعاملات البنوك اليوم الخميس للمرة السابعة على التوالي، بينما وصل إجمالي ما طرحه البنك المركزي من خلال آلية عطاءات بيع الدولار للبنوك إلى 9 مليارات دولار في 149 عطاء بينها 3 عطاءات استثنائية.

وأعلن البنك المركزي المصري اليوم الخميس عبر موقعه الإلكتروني أنه باع 38.6 مليون دولار من أصل 40 مليون دولار تم طرحهم للبيع للبنوك خلال عطاءه الـ 146، وبلغ أقل سعر مقبول للدولار خلال العطاء 6.9478 جنيه مقابل 6.9386 جنيه أقل سعر مقبول خلال عطاء الاثنين الماضي.

ولم يقم البنك بطرح عطاء أمس الأربعاء كالمعتاد كل أسبوع بسبب تعطل العمل بالقطاع المصرفي في مصر بمناسبة نهاية العام المالي لمعظم البنوك في 31 ديسمبر الماضي.

وطبقًا للأرقام الصادرة عن البنك الأهلي المصري وبنك مصر، ارتفع الدولار أمام الجنيه المصري بنحو قرش، ليبلغ سعره 6.9577 جنيه للشراء، و6.9878 جنيه للبيع.

ووصل إجمالي ما تم طرحه خلال عطاءات البنك المركزي منذ أواخر ديسمبر الماضي وحتى اليوم الخميس إلى 6.3 مليار دولار خلال 146 عطاء، بالإضافة إلى 2.7 مليار دولار في 3 عطاءات استثنائية خلال شهور أبريل ومايو وأكتوبر الماضية ليصل إجمالي ما تم طرحه إلى 9 مليار دولار.

وبدأ الدولار في الهبوط أمام الجنيه في البنوك منذ أكثر من 5 شهور عقب أحداث 30 يونيو وما تلها من الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي، ولكنه عاد إلى الارتفاع مرة أخرى نحو 15 يومًا وحتى الآن

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان