إعلان

قرارات جمهورية بقوانين لـ 8 اتفاقيات بترولية باستثمارات 1.2 مليار دولار

04:35 م الخميس 02 يناير 2014

قرارات جمهورية بقوانين لـ 8 اتفاقيات بترولية باستث

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أصدر المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت قرارات جمهورية بقوانين اليوم الخميس لثماني اتفاقيات بترولية جديدة للبحث عن البترول والغاز باستثمارات حدها الأدنى حوالي 1.2 مليار دولار.

وأوضح بيان صحفي لرئاسة الجمهورية أن هذه الاتفاقيات تضمنت سبع اتفاقيات للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية مع شركات من جنسيات إماراتية، وإيطالية، وإنجليزية، وأيرلندية، وكندية، بالإضافة إلى تعديل اتفاقية للشركة العامة للبترول.

وبين أن هذه الاتفاقيات تشمل البحث عن البترول والغاز بمناطق البحر المتوسط، ودلتا النيل، وخليج السويس، وهي المناطق التي تم طرحها للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، وتتضمن حفر 17 بئرًا جديدة للبحث والاستكشاف كحد أدنى خلال فترات البحث، والتي تبلغ ثلاث سنوات.

ولفتت رئاسة الجمهورية إلى أن هذه الاتفاقيات تراعي في شروطها تحقيق التوازن الاقتصادي بما يضمن حق الدولة في عائد متميز، ويحفز المستثمرين الأجانب على ضخ مزيد من الاستثمارات لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف لزيادة الاحتياطيات والإنتاج من الثروة البترولية.

جدير بالذكر أنه سبق وأصدر الرئيس منصور قرارات بقوانين لـ21 اتفاقية بترولية للبحث عن البترول والغاز مع شركات عالمية باستثمارات حدها الأدنى 713 مليون دولار، فضلًا عن حفر 109 آبار.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان