إعلان

تاجر: كساد بأسواق الذهب رغم الأعياد وانخفاض الأسعار

02:10 م الأربعاء 01 يناير 2014

تاجر: كساد بأسواق الذهب رغم الأعياد وانخفاض الأسعا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال الدكتور وصفي أمين رئيس الشعبة العامة لتجار الذهب والمجوهرات إن انخفاض أسعار الذهب خلال الفترة الحالية التي تشهد عدد من المناسبات والأعياد لم تحدث أي نوع من الرواج على شراء الذهب، وإن هناك حالة واضحة من الكساد.

وأرجع أمين خلال تصريحات هاتفية لمصراوي اليوم الأربعاء عدم حدوث رواج رغم الأعياد وانخفاض الأسعار إلى سوء الحالة الاقتصادية للمواطنين.. وقال: "الحالة الاقتصادية هي الركيزة التي يقوم عليها الإقبال على شراء الذهب".

ويعاني كثير من المصريين من سوء الأحوال الاقتصادية خلال السنوات الثلاث الأخيرة بعد قيام ثورة 25 يناير، وزادت معدلات الفقر والبطالة بشكل واضح خلال هذه الفترة.

وقال أمين إن الانخفاض في أسعار الذهب العالمية استتبعه انخفاض في الأسعار المحلية، مشيرًا إلى أن هناك انخفاضًا في الأسعار المحلية بنسبة تتراوح ما بين 3 و4 بالمئة خلال شهر ديسمبر الماضي.

وذكرت وكالة أنباء بلومبرج الاقتصادية الأمريكية في تقرير لها أمس الثلاثاء أن الذهب اتجه لتسجيل أكبر تراجع في ثلاثة عقود وأول خسارة سنوية منذ عام 2000 بعدما تسبب تحسن الاقتصاد العالمي في خفض الطلب على حماية الثروة، وأن أسعار السبائك تراجعت بنسبة 28 بالمئة هذا العام لتصل إلى 1200.49 دولار للأوقية (أونصة) في تعاملات سنغافورة.

وتوقع أمين ألا تستمر الأسعار العالمية في الانخفاض خلال عام 2014 لأن الأسعار الحالية منخفضة جدًا، معتقدًا أنها ستتجه نحو الارتفاع أو الاستقرار.

وأوضح أن سعر جرام الذهب عيار 21 وصل حاليًا إلى 241 جنيه، والجرام عيار 18 وصل إلى 208 جنيه، وعيار 24 وصل إلى 279 جنيه، والجنيه الذهب 1920 جنيه

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان