إعلان

إدارة البورصة تبحث أزمات بورصة النيل.. والشركات تطالب بصانع للسوق

02:00 م الأربعاء 04 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

اجتمع اليوم الأربعاء رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية الدكتور محمد عمران، وممثلو الشركات المقيدة في بورصة النيل (نيلكيس)، وممثلو شركات الرعاة المعتمدين، لبحث سبل تعزيز وضع بورصة النيل ورفع كفاءة تداولاتها.

وعبر الاجتماع لفت رئيس البورصة إلى موافقة مجلس الإدارة في اجتماعه الأخيرة على زيادة ساعات تداول بورصة النيل لتصبح 4 ساعات بما يعزز من فرص زيادة حجم السيولة المتداولة وزيادة نشاط بورصة النيل.

وأشار عمران إلى أنه يتم حاليا التنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية للعمل على تيسير إجراءات القيد بما لا يخل بالقواعد مؤكدا على أن تمثيل هذه الشريحة من الشركات في مجلس إدارة البورصة ربما يعكس مدى حرص إدارة البورصة على تعزيز فرص نمو سوق المشروعات المتوسطة والصغيرة.

وطالب رئيس البورصة الحضور بضرورة تكثيف الاهتمام بالتغطية البحثية للشركات، مؤكدا أن ذلك يجب أن يتم بنهج سريع لاسيما وأن الوضع الحالي أصبح قد يكون مناسبا جدا لانطلاقة جديدة لبورصة النيل لاسيما بعد أصبح مدة تداولاتها موازية للبورصة الرئيسية.

وأكد عمران أن البورصة من جانبها لن تتوان في تقديم ما في استطاعتها لأطراف السوق المختلفة في إطار الحرص على إنجاح منصة بورصة النيل، وفي إطار متصل حث رئيس البورصة الشركات المقيدة على زيادة نسبة الأسهم المتاحة للتداول في شركاتهم كخطوة منهم لتنشيط معدل التداولات.

ومن جهة أخرى، دعا بعض الحضور من الرعاة بضرورة وجود صانع سوق لأسهم بورصة النيل، كما اقترحوا السماح للشركات بتأسيس ما يسمى بصندوق استقرار السهم وهو صندوق يتم تأسيسه للمحافظة على استقرار المستويات السعرية للسهم عند البدء بتداوله في السوق.

فيما طالب ممثلو الشركات المقيدة من الحضور بضرورة وجود حوافز لتشجيع شركات الوساطة لحث عملاءها للاستثمار في بورصة النيل بما تحمله من فرص للنمو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان