إعلان

التموين تعقد اتفاقًا مع شركة أغذية عالمية لتخفيض أسعار السلع الأساسية

02:55 م الثلاثاء 03 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور محمد أبو شادي، وزير التموين والتجارة الداخلية، انه تم الاتفاق مع إحدى كبريات الشركات العالمية العاملة في مجال تجارة التجزئة للسلع الغذائية من خلال فروعها المنتشرة على مستوى محافظات مصر على المشاركة فى مبادرة التخفيضات لأسعار السلع التي تقوم بها وزارة التموين والتجارة الداخلية لتقديم السلع للمواطنين بتخفيضات تتراوح من 10 الى 25 بالمائة للسلع الاساسية التي يحتاج اليها المواطنين، ومنها السكر والزيت والارز واللحوم والدواجن وغيرها.

وقال الوزير عقب اجتماعه اليوم الثلاثاء مع سيف البتانوني مدير احدى الشركات العالمية العاملة بتجارة التجزئة بمصر إن الاندماج بين الحكومة في القطاع الخاص في مبادرة التخفيضات الشهرية تهدف الى تخفيف حدة ارتفاع الاسعار على المواطن المصري وخاصة محدودي الدخل ليحصل على احتياجاته بأسعار تناسب دخله وفى نفس الوقت تعمل هذه المبادرة على تنشيط الاقتصاد المصري والذى يمر بفترة ركود حالية نتيجة الاحداث الراهنة.

وأكد أن مباردة التخفيضات الشهرية التي بدأت من أغسطس الماضي تتم بالتنسيق مع وزارة الاستثمار، والشركة القابضة للصناعات الغذائية، وشركتي الجملة من خلال طرح السلع بتخفيضات من خلال فروع المجمعات الاستهلاكية المنتشرة على مستوى الجمهورية كما يشارك فيها الاتحاد التعاوني الاستهلاكي من خلال 3600 فرع منتشرة فى جميع المحافظات.

وأشار أبو شادي إلى أن الاندماج بين الحكومة والقطاع الخاص فى مبادرة التخفيضات تعمل على حماية المواطن المصري من ارتفاع الاسعار من بعض التجار الجشعين فضلا عن تنشيط حركة البيع والشراء للمحلات والمساهمة فى نمو الاقتصاد المصري.

من جانبه، قال أحمد يحيى رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة تجارة القاهرة، وعضو الاتحاد العام للغرف التجارية، أن المبادرة ستعمل على تنشيط السوق الذى وصلت نسبة الركود به الى 40 بالمائة وسوف تساعد التجار على تحقيق هامش ربح.

وأشار إلى أنه سيتم الاتفاق مع اتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية على ان تقوم المصانع المنتجة للسلع الغذائية الاساسية بمنح محلات التجزئة خصومات تصل الى 20 فى المائة ليشاركوا بدورهم فى مبادرة التخفيضات الشهرية التى تقوم بها وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وفى نفس السياق، اكد سيف البتانوني مدير احدى الشركات العالمية العاملة فى تجارة التجزئة في مجال السلع الغذائية بمصر أن الشركة ستشارك في مبادرة التخفيضات الشهرية بأكثر من منتج غذائي وستلتزم بالتخفيضات الشهرية وكتابة السعر قبل التخفيض وبعد التخفيض على المنتج والاعلان على واجه المحلات.

وتابع: " كما سنشارك في المعارض الموسمية التي ستقوم بها وزارة التموين مثل معرض عودة المدارس ومستلزمات رمضان والعيدين على مستوى محافظات مصر".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان