إعلان

موقع فرنسي: هل سيعود السياح الفرنسيون لمصر في حال عودة الأمن؟

02:38 م الجمعة 27 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - أسماء إبراهيم:

تساءل موقع فرنسي ''وست فرانس'' في تقرير له، عن ما إذا ما كان يمكن للسياح الفرنسيون العودة إلى مصر في حالة عودة الأمن إلى البلاد؟.

وقال الموقع في تقريره، إن ''وزير السياحة هشام زعزوع يريد طمأنة المصطافين الفرنسيين، من أجل إقناعهم للعودة وزيارة مصر، من خلال تفقد العديد من المواقع الأمنية في الأماكن السياحية، وقدمت مصر الأربعاء الماضي دراسة أجرتها شركة فرنسية مستقلة تشير إلى عودة الأمن للمواقع السياحية المصرية''.

وأضاف الموقع ''هدفت الدراسة إلى إقناع ''كاي دورسية'' برفع القيود المفروضة على سفر السياح الفرنسيين لمصر بعد أعمال العنف التي شهدتها البلاد في أغسطس الماضي''.

وذكر التقرير بأن شركة ''سكوتم سكيورتي فيرست'' كانت قد قضت مهمة استمرت 10 أيام في مصر لتفقد الأمن في كل من الأقصر وأسوان ووادي نهر النيل والبحر الأحمر وجنوب سيناء وخلص التقرير الذي أعدته الشركة إلى أن ''جميع الترتيبات المعمول فيها تسعى لحماية أمن السياح في مصر''.

وقال مدير الشركة في مؤتمر صحفي، حضره وزير السياحة هشام زعزوع، '' الاجراءات جيدة لدرجة إذا ما فكر أحدهم بسؤالي هل سآخذ عائلتي وأقضي إجازتي في مصر فسأقول نعم دون تردد''.

وأشار التقرير، إلى ماذكره وزير السياحة، حول كيفية تحول الأقصر إلى مدينة أشباح، وكيف يتم إغلاق أغلب المحال التجارية نظراً لتوقف الحركة السياحية، لافتاً إلى دعوة زعزوع السياح الفرنسيين في نفس الوقت إلى الاطمئنان والعودة لمصر، حيث تنتظرهم أسوان والأقصر والبحر الأحمر.

وشدد موقع ''وست فرانس'' في تقريره على أهمية عودة السياح الأجانب إلى مصر، من أجل عودة الحياة إلى ما كانت عليه قبل أعمال العنف السابقة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان