إعلان

عبد النور يبحث مع سفيري ألمانيا والمكسيك أزمات استثمارات البلدين في مصر

01:41 م الأربعاء 07 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

التقى منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة بسفيري كل من ألمانيا والمكسيك بالقاهرة، لبحث سبل توسيع مجالات التعاون المشترك بين البلدين في شتى المجالات الصناعية والتجارية.

وأوضح بيان لوزارة الصناعة اليوم الأربعاء، أن الوزير ذكر أن مباحثاته مع السفراء الأجانب تستهدف استعادة ثقة هذه الدول في الاقتصاد المصري وأيضا استعادة ثقة المستثمرين الأجانب في السوق المصري والتأكيد على أن مصر حريصة على تقديم المزيد من التسهيلات والتيسيرات لجذب المزيد من الاستثمارات إلى السوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح الوزير إن مباحثاته مع خورخى ألفاريز فوينتيس سفير المكسيك بالقاهرة تناولت بحث امكانيات التعاون المشترك بين مصر والمكسيك فيما يتعلق بزيادة التبادل التجاري وتوسيع الاستثمارات المكسيكية العاملة في مصر، فضلاً عن الاستفادة من الخبرات الصناعية المكسيكية لتطوير الصناعة المصرية.

وأشاد منير فخرى عبد النور بالموقف المكسيكي الداعم للاقتصاد المصري خلال المرحلة الانتقالية الحالية ،مشيراً إلى ضرورة ترجمة هذا الموقف الإيجابي لينعكس على عملية التبادل التجاري بين مصر والمكسيك خلال الفترة المقبلة .

وقال أنه استعرض مع السفير المكسيكي أوضاع عدد من الشركات المكسيكية العاملة فى مصر، مشيراً إلى أن جمعيها تعمل بكامل طاقتها وتتطلع إلى توسيع أنشطتها بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة .

ولفت الوزير إلى أن الاجتماع تناول أيضاً وجود بعض التحديات التى تواجه الاستثمارات المكسيكية في مصر ،ومنها عدم توافر الأمن بالقدر الكافي، ومشكلة الطاقة خاصة لمصانع الأسمنت، وفى هذا الإطار أشار الوزير إلى أنه فيما يتعلق بالطاقة فإن الوزارة تعكف حالياً على وضع رؤية متكاملة لإيجاد مصادر بديلة للطاقة وذلك بالتنسيق والتعاون مع الوزارات المعنية إلى جانب دراسة استيراد الفحم لتشغيل مصانع الأسمنت وجارى حالياً التنسيق مع وزارات البيئة والاستثمار والنقل لتحديد الآلية المناسبة لاستيراد الفحم مع الحفاظ على كافة الاعتبارات البيئية .

وحول مشكلة عدم توافر الأمن أشار منير فخرى عبد النور إلى أن هذه المشكلة تأتى على رأس أولويات الحكومة وجارى اتخاذ العديد من الإجراءات للحفاظ على أمن كافة المنشآت الصناعية وكافة القطاعات الإنتاجية فى مختلف المحافظات.

ومن جانبه، أكد خورخي ألفاريز فوينتيس السفير المكسيكي بالقاهرة أن بلاده تتطلع إلى تعميق وتوسيع آفاق التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن هناك فرصاً كبيرة للتعاون بين البلدين فى مختلف المجالات .

وأشار فوينتيس إلى دعم الرئيس المكسيكي لمنظومة التعاون الثنائي بين مصر والمكسيك خلال المرحلة المقبلة مؤكداً على ضرورة صياغة رؤية طويلة المدى لتوسيع الاستثمارات المكسيكية العاملة فى مصر .

كما تناولت جلسة المباحثات الثنائية التى عقدها منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة مع ميشائيل بوك سفير ألمانيا بالقاهرة بحث امكانيات التعاون المشترك بين البلدين فيما يتعلق بزيادة التبادل التجاري وتوسيع الاستثمارات الألمانية العاملة فى مصر .

وقال عبد النور أنه استعرض مع السفير الألماني أوضاع عدد من الشركات الألمانية العاملة فى مصر، مشيراً إلى أن جمعيها تعمل بكامل طاقتها وتتطلع إلى توسيع أنشطتها بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة .

ولفت الوزير إلى أن الإجتماع تناول أيضاً وجود بعض التحديات التي تواجه الاستثمارات الألمانية فى مصر خاصة تزايد مشكلة عدم توافر الطاقة للمصانع وتوفير الأراضي اللازمة للتوسع سواء فى مجال المشروعات الصناعية أو التجارية، مشيراً فى هذا الصدد إلى إنه يجرى حالياً وبالتنسيق مع وزارة الإسكان الاتفاق على أسلوب جديد لتسهيل عملية تخصيص الأراضي للأغراض الصناعية وتوفيرها بأسعار مناسبة .

ومن جانبه أكد ميشائيل بوك سفير ألمانيا بالقاهرة أن بلاده تتطلع إلى تعميق وتوسيع آفاق التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر خلال المرحلة المقبلة ، مشيراً إلى أن هناك فرصاً كبيرة للتعاون بين البلدين فى مختلف المجالات .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان