إعلان

الوكيل: 4 محاور للغرف التجارية لتوضيح ''حقيقة ما يحدث في مصر'' بالخارج

01:06 م الإثنين 26 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عرض أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية خلال اجتماعه مع منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة، تقريرًا لما قام به الاتحاد من دعم لموقف مصر وشرح ''حقيقة الموقف'' الذي حدث في 30 يونيو في مختلف دول العالم.

وقال ''الوكيل'' - بحسب بيان للاتحاد اليوم الاثنين - إن تحرك الاتحاد ارتكز على أربع محاور مستندًا لورقة موقف باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية توضح أن حقيقة ما يحدث على أرض مصر هي ''دعم القوات المسلحة لتحرك عشرات الملايين من جموع الشعب المصري بكافة طوائفه مطالبين بالديمقراطية''، وهو نفس ما دعمه المجتمع الدولي عندما حدث في تونس ومصر فى 2011 وأسماه بالربيع العربى، وشكر الجيشين لدعمهم حينذاك بعكس ما حدث في العديد من الدول المجاورة.

ولفت إلى أن ما تشهده مصر اليوم هو ''إرهاب مسلح عانت منه العديد من دول العالم، وحاربته بكافة الوسائل'' - على حد وصفه -.

وأوضح ''الوكيل'' أن المحور الأول كان بالمخاطبة المباشرة لأكثر من 30 ألف من رؤساء الاتحادات والغرف التجارية في مختلف دول العالم والذين تربط الاتحاد بهم اتفاقيات ثنائية وعلاقات تاريخية قوية، مطالبين مساندتهم لدى حكوماتهم في توضيح حقيقة الموقف.

وأضاف أن المحور الثاني كان بالمخاطبة الغير المباشرة من خلال رؤساء الاتحادات الإقليمية لمخاطبة الاتحادات والغرف الأعضاء والذي تضمن الشيخ صالح كامل رئيس الغرفة الإسلامية التي تتصمن 67 دولة، وعدنان القصار رئيس اتحاد الغرف العربية، والذي يتضمن كافة الدول العربية، والكساندو باربيرس رئيس اتحاد الغرف الأوروبية، والذي يجمع 2000 غرفة واتحاد في 45 دولة في الاتحاد الأوروبي وأوروبا الشرقية، ومحمد شقير رئيس اتحاد غرف البحر الأبيض الإسكامي، والذي يجمع 500 غرفة في 23 دولة مطلة على البحرين الأبيض والأسود.

وأشار ''الوكيل'' أن الجميع قام بدعم وتأييد الموقف المصري ومخاطبة أعضائهم، بالإضافة إلى القيام بمخاطبة رؤساء الاتحادات في 46 دولة أفريقية من خلال الاتحاد الأفريقي لغرف التجارة والصـناعة والزراعة والمهن الذي تستضيفه وترأسه مصر، وكذا رؤساء كافة الغرف المصرية والعربية المشتركة في أكثر من 30 دولة.

ونبه إلى أنه فى نفس المحور، تم من خلال وزارة الخارجية نقل البيان إلى السفارات المصرية في كافة دول العالم لإعادة نشره في تلك الدول، وكذا من خلال وزارة التجارة والصناعة التي أرسلته إلى مكاتب التمثيل التجاري في مختلف دول العالم التي أعادت نشره إلى كافة الاتحادات والغرف والشركات ووسائل الإعلام.

وأكد ''الوكيل'' أن المحور الثالث تم بمخاطبة وزارات الخارجية وأعضاء البرلمانات والعديد من الوزراء في مختلف دول العالم، وكذا سفرائهم في مصر وملحقيهم السياسيين، وهم من قام الاتحاد بالتعاون معهم على مر السنين إلى جانب رئيس وقيادات الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى العديد من اللقاءات الشخصية في مصر وبلجيكا.

وأوضح أن المحور الرابع تركز على مخاطبة الإعلام الغربي، حيث تمت مخاطبة أكثر من 350 قناة تلفزيون وصحيفة ووكالة أنباء في مختلف دول العالم.

وقال ''الوكيل'' إن نتاج هذا الجهد اتضح مما تلقيناه من مكاتبات إيجابية داعمة من العديد من التنظيمات والدول وتغير موقف العديد من الدول والتكتلات، مؤكدًا أن هذا العمل سيستمر على كافة المحاور لحين اتضاح ''الحقيقة'' لكافة دول العالم.

وأضاف أن الاتحاد يعد الآن بالتنسيق مع وزارة الخارجية للقاء وفد الاتحاد الأفريقي على المستوى الذي سيزور مصر الأسبوع القادم.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان