إعلان

لومبيرج: مصر تقترض بـ ''اليورو'' بعد ''الجنيه''.. وتكلفة الديون ترتفع

01:17 م الإثنين 26 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

كشفت وكالة بلومبيرج أن مصر ستقوم بطرح سندات خزانة بقيمة 500 مليون يورو (ما يعادل 668 مليون دولار) في مزاد غدًا الثلاثاء، لتغطية قيمة سندات كنت قد طرحتها العام الماضي، عقب ارتفاع تكلفة الاقتراض الخارجي لمصر عقب الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد.

وأوضحت الوكالة الأمريكية المختصة بالشئون الاقتصادية حول العالم، في تقرير نشرته اليوم الاثنين، أن حكومة الدكتور حازم الببلاوي سوف تقوم غدًا الثلاثاء بطرح سندات خزانة باليورو لاقتراض 513.3 مليون يورو لأجل عام واحد، بفائدة تبلغ 3.25 بالمئة.

وأضافت بلومبيرج أن مصر سوف تقوم كذلك باقتراض 3 مليارات جنيه مصري عن طريق طرح سندات خزانة لأجال تتراوح بين 3 إلى 7 أعوام.

وأشار التقرير إلى أن تكلفة الاقتراض ارتفعت في مصر مع تواصل الحملة الأمنية الضخمة التي تشنها قوات الأمن على محتجين إسلاميين، عقب أحداث العنف التي أسفرت عن مقتل ما يزيد عن ألف شخص، حيث زادت تكلفة الاقتراض لأجل 3 أشهر بنحو 35 نقطة أساس.

يذكر أن مصراوي سبق ونشر تقارير صادرة عن وزارة المالية تشير إلى ارتفاع قيمة الاقتراض المحلي لحكومة الدكتور حازم الببلاوي خلال شهر يوليو بنحو 81.5 مليار جنيه، ليصل لأعلى مستوى اقتراض من 3 أعوام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان