إعلان

الرقابة المالية: لم يصدر قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة

10:57 ص الأحد 07 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

أكدت الهيئة العامة للرقابة المالية، عدم صدور أي قرار حتى الآن بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة.

وأوضحت هيئة الرقابة المالية في بيان تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، أنه سبق وأن صدر قرار الدكتور رئيس مجلس الوزراء رقم 504 لسنة 2011 بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية لمدة تنتهي في 30 من يونيو 2013، و ذلك تنفيذا لحكم المادة الخامسة من القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق و الأدوات المالية غير المصرفية.

وأضاف البيان: " قام رئيس الهيئة في شهر مايو 2013 بمخاطبة الدكتور رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ اللازم لاستصدار قرار بإعادة تشكيل مجلس الإدارة وتحديد رئيس الهيئة وباقي أعضاء المجلس، وذلك حتى يتم تسليمهم مهام إدارة الهيئة نظرا للطبيعة الرقابية الخاصة للهيئة والمسئوليات و المهام التي يضطلع بها مجلس إدارتها".

وتابع: "لم يصدر حتى اليوم الأحد قرار من رئيس مجلس الوزراء بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة أو تعيين رئيس جديد للهيئة. ووفقا للمادة الخامسة من القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق و الأدوات المالية غير المصرفية، يقوم الدكتور نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة بمباشرة اختصاصات رئيس الهيئة".

وشددت هيئة الرقابة المالية أنها تواظب على أداء اعمالها الرقابية والتنظيمية المحددة فى القوانين وذلك فى اطار الضوابط والأعراف والأحكام القانونية والقرارات الرسمية الصادرة والمنظمة للعمل في هذه الحالات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان