إعلان

رجال أعمال أتراك يبحثون تداعيات التطورات في مصر على استثماراتهم

03:57 م الجمعة 05 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - (أ ش أ):

بدأ رجال أعمال أتراك تقييم التأثيرات المحتملة لعزل الرئيس محمد مرسي على المنطقة، مع التأكيد على أن التطورات الأخيرة ستؤثر على العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية.

غير أن زوهال مانسفيلد، رئيس مجلس الأعمال المصري التركي، كان صرح أمس الخميس بأن الشعب التركي ''محصن ضد الانقلابات'' لأنه شهد الكثير منها مثل الانقلاب الذي وقع عام 1980، ونحن كشعب تركي، سنواصل انشطتنا التجارية في مصر''، وذلك بحسب، صحيفة ''حريت ''التركية الصادرة الجمعة.

وقال مانسفيلد: ''ما تشهده مصر الآن هو إنقلاب، وأعتقد أن البلاد ستتغلب على العملية الصعبة''.

ووفقاً للبيانات الرسمية من وزارتي الاقتصاد في الدولتين، هناك استثمارات مباشرة حالياً للشركات التركية في مصر بقيمة ملياري دولار توفر 65 ألف فرصة عمل.

وبلغ حجم التبادي التجاري بين الدولتين مع بداية العام الحالي، 5.2 مليار دولار، والمستهدف هو أن يصل الرقم إلى 7 مليارات بنهاية العام.

وتحتل تركيا المرتبة الثامنة والعشرين في قائمة الدول الأكثر استثماراً في مصر الآن، والاستثمارات التركية في قطاعي التشييد والمنسوجات في المقام الأول، بحسب بيانات الوزارتين.

وبدأ المستثمرون الأتراك الذي لهم أعمال في مصر في مناقشة لعملية، ونقلت ''حريت '' عن رئيس غرفة التجارة في اسطنبول إبراهيم شاغلار قوله ''سنجتمع مع أعضاء الغرفة الذين يديرون أنشطة تجارية في مصر في أقرب وقت ممكن لمناقشة وسائل الحد، إلى أقصى درجة، من التأثيرات السلبية المحتملة للازمة المصرية على علاقاتنا الاقتصادية والتجارية''.

وقال رجال عمال أتراك لهم أنشطة في مصر، إن ممارسة الأنشطة التجارية في مصر في ظل الظروف العادية أمر مفيد للغاية، لأن رجال الأعمال يمكنهم تصدير بضائعهم من مصر إلى كثير من الدول الافريقية بدون دفع أي رسوم جمركية، وحتى إلى الولايات المتحدة من دون تحديد حصة، بالإضافة إلى أن أسعار الطاقة وتكاليف القوى العاملة منخفضة للغاية في مصر.

كان وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي أعلن أول أمس الأربعاء تعليق العمل بالدستور مؤقتاً وتولى رئيس المحكمة الدستورية العليا مهام رئيس الجمهورية مؤقتاً، لحين إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان