إعلان

أسعار النفط ترتفع بعد إعلان الجيش حالة الطوارئ في السويس

04:02 م الجمعة 05 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشريف و(رويترز):

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت أكثر من 1.50 دولار، 107.34 دولار للبرميل، بعد أن أعلن الجيش حالة الطوارئ في السويس وجنوب سيناء يوم الجمعة.

وارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي إلى 102.19 دولار للبرميل.

وكان مصادر عسكرية مسئولة كشفت في تصريحات لمصراوي، أن القوات المسلحة أعلنت حالة الطوارئ القصوى في سيناء بعد الهجمات التي استهدف بها عناصر مسلحة كمائن للجيش والشرطة ومعسكر الامن المركزي بشمال سيناء، مضيفين أن الجيش اعتبر سيناء منطقة ''حرب على الإرهاب''.

وأشارت المصادر، إلى أنه تم الدفع بعشرات من المدرعات والدبابات والطائرات لفرض مزيد من السيطرة في سيناء وكذلك نشر مكثف لعناصر المخابرات الحربية وزيادة عدد الأكمنة لتصل الى ما يقرب من 400 كمين ثابت ومتحرك وكذلك تكثيف دوريات الشرطة العسكرية.

وأوضحت أن ''القوات المسلحة اعتبرت أن سيناء أصبحت منطقة حرب على الإرهاب''.

وأضافت أنه تم اغلاق معبر رفح لأجل غير مسمى وكذلك تكثيف التواجد في المناطق الحدودية مع غزة خاصة مناطق الأنفاق لمنع تسلل أيا من العناصر المسلحة إلى سيناء.

كان مجهولون شنوا في وقت سابق اليوم هجمات متزامنة بالأسلحة الثقيلة على خمسة كمائن للجيش والشرطة بمحافظة شمال سيناء مما أدى إلى مقتل مجند وإصابة ثلاثة آخرين بجروح، حسبما ذكرت مصادر أمنية.

وهاجم المسلحون كمائن الجورة والشيخ زويد والماسورة في رفح وأبو طويلة شرقي العريش وكمين مطار العريش وذلك بقذائف (أر.بي.جى) مما أدى إلى مقتل مجند في كمين الجورة وإصابة ثلاثة آخرين نقلوا إلى مستشفى قريب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان