إعلان

''ائتلاف السياحة'' يتعهد باحتفال تاريخي بعد انتهاء الأزمة السياسية

07:41 م الأربعاء 03 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - محرر مصراوي و(أ ش أ):

قال إيهاب موسى رئيس ائتلاف دعم السياحة، إن مائة ''شيف'' اتفقوا على إعداد أكبر طبق ''أم علي'' في العالم، احتفالاً ببداية عودة السياحة المصرية إلى طبيعتها بعد انتهاء الأزمة الراهنة.

وأوضح موسى الأربعاء، أن طبق ''أم علي'' سيدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وسيتم إعداده أول يوم في رمضان، احتفالاً بقدوم الشهر الكريم مع الشعب المصري في ميدان التحرير.

وتشهد مصر حالياً انقسامات في الشارع ما بين معارضين لحكم الرئيس محمد مرسي والمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة، وما بين مؤيدين للرئيس محمد مرسي، ورفضهم المساس بشرعية الرئيس المنتخب، مما كان له الأثر في قيام العديد من السفارات الأجنبية في مصر إلى تحذير رعاياها، والذي شكل ضغط كبير على السياحة التي تعاني منذ ثورة يناير 2011.

وكان عماري عبد العظيم، رئيس شعبة شركات السياحة والطيران بالاتحاد العام للغرف التجارية، قال في تصريحات سابقة لمصراوي، إن السياحة بدأت تشهد تراجع منذ تحذيرات السفارات الأجنبية لمواطنيها من تظاهرات 30 يونيو، وبالأخص من إنذار السفارة الأمريكية، وتصريحاتها التي أدت إلى وجود قلق في السوق السياحي في مصر.

ولفت ''عماري''، إلى أن حجوزات السائحين لشهر يوليو الجاري تم إلغاءها، مشدداً على أن تعافي القطاع السياحي مرتبط بالاستقرار السياسي والأمني.

من جهة أخرى، قال اللواء بحري عادل ياسين حماد، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أنه كان من المفترض وصول الباخرة ''طومسون سيلبريشن'' قادمة من اليونان، ايوم الأربعاء، وعلى متنها 1500 سائح من مختلف الجنسيات الا أنها أبلغت الميناء بإلغاء الحجز.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان