إعلان

رئيس البورصة يتوقع ارتفاع السوق بعد إطاحة الجيش بمرسي

10:01 ص الخميس 04 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (رويترز):

قال رئيس البورصة المصرية، عاطف ياسين، إن التطورات السياسية في مصر سيكون لها تأثير إيجابي على سوق المال يوم الخميس والفترة المقبلة.

وتأتي تصريحات ياسين بعدما أطاح الجيش المصري يوم الأربعاء بالرئيس محمد مرسي، وأعلن عن عملية انتقال سياسي بدعم من نطاق عريض من الزعماء السياسيين والدينيين والشباب.

وقال ياسين في اتصال هاتفي مع رويترز يوم الخميس "ما حدث بالأمس من تطورات سياسية في البلاد سيكون لها تأثير إيجابي على سوق المال اليوم والفترة المقبلة."

وسيتولى رئيس المحكمة الدستورية العليا رئاسة البلاد مؤقتا وسوف يساعده مجلس انتقالي وحكومة كفاءات لحين إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية جديدة.

وبعد انتهاء بيان السيسي احتفل مئات الآلاف من معارضي مرسي في ميدان التحرير بوسط القاهرة وأطلقوا الألعاب النارية ولوحوا بالأعلام المصرية وأطلقت السيارات أبواقها ابتهاجا.

وقال ياسين الذي عمل في بورصة مصر منذ عام 1994 وتولى رئاستها أول يوليو الجاري "عدم غلق السوق وعدم اللجوء للإجراءات الاحترازية أعطى ثقة للمتعاملين. السوق قادرة على استيعاب الحراك السياسي في البلد."

وأعلن شيخ الأزهر أحمد الطيب وبابا الأقباط البابا تواضروس والمعارض البارز محمد البرادعي الفائز بجائزة نوبل للسلام تأييدهم لخارطة الطريق التي يدعمها الجيش. وألقى الثلاثة بيانات مقتضبة بعد كلمة السيسي التي أعلن فيها خلع مرسي.

وقال ياسين الحاصل على ماجستير إدارة الأعمال في الأسواق المالية وساهم في إعداد الكثير من تشريعات وقواعد سوق المال المصري "قوة الشركات المصرية المقيدة وأسعار الاسهم المغرية ستعمل على استعادة المستثمرين."

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان