إعلان

وزير الإسكان: ''هؤلاء يجرمون في حق الشعب''

01:53 م الأحد 28 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى ياقوت:

قرر المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تشكيل لجنة عليا من الفنيين والقانونيين، لحل المشكلات العالقة بين شركات المقاولات المنفذة للمأخذ والروافع والخطوط الناقلة لمحطة مياه القاهرة الجديدة، وبين الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، الجهة المشرفة على التنفيذ.

وأكد الوزير خلال زيارته اليوم الأحد إلى مأخذ المياه العكرة بالمعادي لمحطة مياه القاهرة الجديدة، أن هذا المشروع تكلف ما يزيد على ملياري جنيه، وكان من المفترض أن يفتتح منذ مدة طويلة، والعام الماضي توقف العمل بالمشروع تماما، ولم يتم الالتزام بمواعيد تسليم المشروع، على الرغم من أن التمويل متوافر، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى للمشروع تنتج نحو 500 ألف م3 مياه يوميا، يستفيد بها سكان القاهرة الجديدة ومدينة نصر.

وقال الوزير للمسئولين: ''أنتم مسئولون أمام الله عن الـ2 مليار التي صرفت، ولم يستفد منها أحد حتى الآن، مشيرا إلى أن أي شركة مقاولات لا تنفذ واجباتها طبقا للعقد ''تمشى فورا، وتمشى بفضيحة، هؤلاء يجرمون في حق الشعب''!

وعبر المهندس إبراهيم محلب عن صدمته من أداء بعض شركات المقاولات، مؤكدا أنه سيضع الجميع أمام مسئولياته، بداية من الجهة المالكة للمشروع، ومرورا بالجهة المشرفة على التنفيذ، والاستشاري، وانتهاء بالشركات المنفذة.

وكلف الوزير الدكتور على شريف، مستشاره لقطاع المرافق، بمتابعة هذا المشروع، وأن يكون مسئولا عنه، ويقدم تقريرا يوميا عن معدلات التنفيذ، مشددا على أنه لن يسمح بإهدار المال العام، وسيكشف كل الأمور أمام الرأي العام، لمحاسبة المقصرين، والمخطئين، ولن نسمح بتعطيل خدمات المواطنين الحيوية، وسيتم وضع ساعة رقمية تحدد بالتاريخ زمن انتهاء المشروع، ليلتزم به الجميع.

وأشار المهندس إبراهيم محلب إلى أن هناك مشكلات متراكمة، وسليبات في عدد من المشروعات، نعمل على علاجها حاليا، بهدف واحد هو خدمة المواطنين، ولن نفرط في حق الشعب، وسنعاود خلال أيام زيارة هذه المحطة وغيرها من المشروعات، لمتابعة معدلات التنفيذ، ومدى التزام كل مسئول بأداء واجباته.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان