إعلان

الكهرباء تدعو المستثمرين لتقديم سابقة خبرة لإنشاء أول محطة للطاقة الشمسية

02:09 م الأحد 28 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن المهندس أحمد إمام، وزير الكهرباء والطاقة، أنه تم الإعلان عن دعوة المستثمرين المحليين والأجانب ذو الخبرة لتقديم سابقة خبراتهم لتنفيذ أول مشروع لإنتاج كهرباء قطاع خاص بالطاقة الشمسية بكوم امبو قدرة 200 ميجاوات بنظام الـ BOO.

وأوضح المهندس إمام أن المشروع يعمل باستخدام الخلايا الفوتوفولطية، ويتكون من عدد 10 محطات إنتاج كهرباء وتبلغ قدرة المحطة 20 ميجاوات، مشيرا إلى أن الدعوة تهدف إلى اختيار الشركات صاحبة سابقة الخبرة فى مجال مشروعات الطاقة الشمسية لتقوم بتصميم وتمويل وبناء وتشغيل وصيانة المشروع طبقاً لأطر العمل والمتطلبات التي تقرها الحكومة المصرية.

كما أوضح الوزير أنه سيتم توفير الأرض التي سيقام عليها المشروع بنظام حق الانتفاع، كما ستقوم الشركة المصرية لنقل الكهرباء بشراء الطاقة الكهربائية المنتجة من المحطة ونقلها إلى مراكز الأحمال لمدة 20 عاماً طبقاً لاتفاقية شراء الطاقة.

ويعد المشروع ضمن مشروعات الخطة الخمسية 2012-2017 وضمن الخطة المصرية للطاقة الشمسية التي وضعها القطاع لإضافة حوالى 3500 ميجاوات منها 2800 ميجاوات بتكنولوجيات المركزات الشمسية و700 ميجاوات من الخلايا الفوتوفلطية علي أن يشارك القطاع الخاص في تنفيذ 67% من القدرات المطلوبة.

وأشار الوزير إلى أن مصر تقع فى دول الحزام الشمسي التي تتمتع بتوافر ساعات السطوع لفترات طويلة ودرجات سطوع عالية مما يكون عاملا وحافزا قويا لكافة الشركات الراغبة في الاستثمار في هذا المجال.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان