إعلان

المالية تنفي تصريحات منسوبة لمساعد الوزير عن فائدة الاقتراض

06:41 م الإثنين 01 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

نفت وزارة المالية صحة ما ورد علي لسان الدكتور عبد الله شحاتة، مساعد وزير المالية والتي نشرتها العديد من المواقع الإلكترونية عن وكالة الأناضول للأخبار، بشأن تأثر أسعار فائدة الاقتراض بسبب الأحداث السياسية.

وكانت الوكالة قد نقلت عن "شحاتة" قوله، إن الوضع السياسي غير المستقر الذي تمر به البلاد حالياً من شأنه أن يؤدى إلى ارتفاع أسعار الفائدة على الاقتراض المحلي والأجنبي، وأن هناك توقعات أيضاً بحدوث ارتفاع في أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري، مدفوعة بخروج الأجانب وعدم ضخ استثمارات جديدة وتأثر تحويلات العاملين بالخارج .

وأكد - بحسب الوكالة - أن درجة المخاطر الخاصة بالاقتصاد المصري معرضة للزيادة فى ظل تراجع التصنيفات الائتمانية المتتالية لمصر، مطالباً كافة الفصائل بالتحلي بالروية وعدم جر البلاد لمزيد من الاضطرابات حفاظاً على الوضع الاقتصادي المتأزم حالياً.

ومن ناحيتها، أهابت المالية خلال بيان لها، اليوم الاثنين، بوسائل الإعلام تحري الدقة فيما تنشره من تقارير وأخبار في ظل الظروف الدقيقة التي تشهدها مصر حالياً، خاصة في الملف الاقتصادي الذي يتأثر سلباً بأية أخبار أو تقارير غير صحيحة - على حد قول البيان -.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان