إعلان

البترول تتعاون مع شركة عالمية لزيادة معدلات إنتاج البترول والغاز

07:03 م الإثنين 01 يوليو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

بحث شريف هدارة وزير البترول والثروة المعدنية، مع ''جو رانى''، رئيس شركة ''هالبيرتون'' العالمية للبترول، أوجه التعاون في مجالات استكشاف وإنتاج البترول والغاز في مصر والفرص المتاحة لزيادة معدلات الإنتاج من خلال استخدام التكنولوجيات الحديثة.

وأشار بيان وزارة البترول، اليوم الاثنين، حصل مصراوي على نسخة منه، عُقد الاجتماع بحضور طارق البرقطاوي، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، و''جنري ميلر''، نائب رئيس شركة ''هالبيرتون''، وتم مناقشة الأساليب التكنولوجية الحديثة للعمليات مثل الحفر الأفقي واستكشاف وتنمية وإنتاج الغاز الصخري الذى يعد أحد مصادر الطاقة الجديدة والتي يمكن أن تلعب دوراً مهماً لتوفير امدادات للطاقة.

وأشار الوزير إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك من هيئة البترول وشركة ''هالبيرتون'' لبدء العمل فورًا في هذا المجال ودراسة كافة الطرق التقليدية وغير التقليدية لإنتاج الغاز الصخري في أسرع وقت ممكن.

وأضاف الوزير أنه تم بحث التعاون بين شركات القطاع البترول المصري وشركة هالبيرتون العالمية للعمل في كل من العراق وليبيا في المشروعات البترولية، خاصة وأن شركة المقاولات البترولية المصرية اكتسبت الخبرات العالمية، ونجحت في تنفيذ العديد من المشروعات في عدد من الدول العربية وفنزويلا.

وأكد البيان أنه تم الاتفاق على أن يبدأ هذا التعاون من خلال أحد العقود القائمة الآن بين شركة ''هالبيرتون'' والعراق، وأن شركة ''صان مصر'' فازت مؤخرًا بعقدين لصيانة الأعمال الميكانيكية والأعمال الكهربائية لحقول نفط ''الزبير''، جنوب البصرة بالعراق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان