إعلان

وزير التخطيط: نأمل فى توقيع اتفاق صندوق النقد نهاية الشهر الجاري

02:07 م الخميس 06 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال وزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور عمرو دراج، أن الحكومة تقوم بالتواصل مع صندوق النقد الدولى للوصول للاتفاق حول قرض صندوق النقد الدولى والبالغ قيمته 4.8 مليون دولار، أملا التوقيع على القرض نهاية الشهر الجاري.

واوضح دراج فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الاوسط إن برنامج الاصلاح الاقتصادى ماضي في طريقه، وأن توزيع الوقود بالبطاقات الذكية على المواطنين فى أغسطس القادم لن يؤثر على خطط برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى يهدف إلى خفض عجز الميزانية 2013- 2014 إلى 9.5% علاوة على إقرار مجلس الشورى للمرحلة الأولى لضريبة المبيعات التي تهدف فى نهاية العام المالى القادم إلى تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

وقال الدكتور عمرو دراج وزير التخطيط والتعاون الدولى إن الوزارة حريصة عن تشجيع الاستثمارات الخاصة والتى تشارك بنحو 60% فى مشروعات الخطة للعام الجديد 2013 2014 .

وأوضح دراج عقب اجتماع مجلس أمناء المعهد العربي للتخطيط لعام 2012/2013 - أن الدولة لها دور مباشر فى توفير المناخ الاستثماري الأمن والملائم للمستثمرين من خلال توفير الاستقرار السياسي واستكمال مؤسسات الدولة الديمقراطية والدستورية وهذا ما حدث الأن، فمصر لديها أول رئيس منتخب ودستور ومجلس شورى وسيتم خلال الأشهر المقبلة انتخاب مجلس نواب لاستكمال مؤسسات الدولة.

وأضاف أن توفير بيئة التشريعية ملائمة ستمكن من وجود الاستثمارات سواء المحلية أو الخارجية بدون حدوث أية معوقات أمام المستثمرين لكى نتغلب على البيراوقراطية والتى تعيقهم فى الحصول على التراخيص والأراض لإقامة المشروعات المختلفة سواء كان المستثمر منفردا أم مشاركا مع الدولة فى تلك المشروعات.

وأشار إلى أن توفير المناخ الأمن والهادئ لاقامة المشروعات وتحديد رؤية واضحة لاولويات عملية التنمية بما يحقق العدالة الاجتماعية يساهم فى توفير الاستثمارات الخاصة للمشروعات المختلفة بجانب محاولة ضم القطاع غير الرسمى فى القطاع الرسمي.

وأكد دراج أن أولويات المرحلة الحالية لتحقيق التنمية تتمثل فى توافير مشروعات ذات العائد والربح السريع والمتضمنة للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والتى
توفر فرص عمل وتقلل معدلات البطالة.

ولفت إلى أن إقامة المشروعات العملاق والتى تعتبر الاستثمار فى مشروعات البنية الأساسية كتنمية محور قناة السويس والمثلث الذهبى المتمثل فى منطقة قنا وسفاجا تهدف
لاقامة مشروعات التعدين فى تلك المنطقة ومشروعات جنوب الصعيد.

وأوضح أن مشروعات الخطة الجديدة مدرج بها التمويل عن طريق الصكوك، وأن وزارة المالية تقوم حاليا بوضع أليات العمل بها، لافتا إلى وجود طلبات لمشروعات ممولة بالصكوك وأن أقل قيمة للمشروع الممول للصكوك لايقل عن 100 مليون دولار.

وأشار إلى أن وزارة التخطيط تقوم باستكمال البرامج التى بداها وزير التخطيط السابق الدكتور أشرف العربي وأنها تضع حاليا الخطوات النهائية لخروج مشروع ربط المواطن
بالمشروعات القومية التى تقوم بها الحكومة وتعريفه بها عن طريق "جي بى أس" ومتابعة ما تم تنفيذ منها فضلا عن إعداد مشروع جديد يعرف باسم "خطة المواطن" لتعريف المواطن البسيط بملامحة الخطة للعام الجديد.

ونوه إلى أن دور وزارة التخطيط فى ظل الحكومة الحالية ليس التحكم فى استثمارات الحكومة بل وضع أولويات التنمية بما يتفق مع تحقيق العدالة الاجتماعية، لافتا إلى أنمصر لديها مشروعات ذات عائد استثمارى ويتم تحديد المشروعات، وفقا لاولويات الدولة والتي تتمشى مع أهداف عملية التنمية لرفع معدلات النمو وتخفيض عجز الموزانة العامة.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان