إعلان

إقبال على شراء السلع التموينية والغذائية بمدن القناة قبيل 30 يونيو

02:01 م السبت 29 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - (الأناضول):

شهدت الأسواق التجارية والمجمعات الاستهلاكية بمدن القناة، إقبالاً من المواطنين على شراء السلع التموينية والغذائية مع بدء العد التنازلي لاحتجاجات 30 يونيو، التي دعت لها قوى المعارضة في مصر لسحب الثقة من الرئيس محمد مرسي.

وقال مسئولون، إن هناك أرصدة من السلع الأساسية تكفي لسد احتياجات المواطنين خلال الأسابيع القادمة، وأن الأجهزة المختصة قامت بتشكيل لجان لمراقبة الأسعار خاصة مع اندفاع المواطنين لتخزين كميات كبيرة من المواد الغذائية والتموينية، تحسباً لوقوع أحداث خلال الأيام القليلة المقبلة.

ففي مدينة الاسماعيلية، شهدت الأسواق التجارية تزاحماً من المواطنين لشراء احتياجاتهم من السلع التموينية والغذائية، مما أدى لارتفاع أسعار اللحوم والدواجن بنسبة تراوحت ما بين 10 إلى 25%.

وقال مسؤول بالغرفة التجارية بالمحافظة، إن هناك تخوفاً من المواطنين من وقوع أي نقص في السلع خلال الأيام المقبلة، وهو ما دفع البعض إلى تخزين المواد التموينية خاصة من الأرز والزيت والسكر.

وقال جمال هنيدي مدير التموين والتجارة الداخلية، ''إن هناك خطة لتوفير السلع الحرة والمدعمة وإنه تم التنسيق مع شركات الجملة والجمعيات الاستهلاكية لتوفير كافة الأرصدة وتم إلغاء الاجازات والعطلات لضمان توفير الخدمة للمواطنين في كافة الأوقات''.

وأكد أن الأرصدة متوفرة لدى شركات الجملة للسلع التموينية الخاصة بالبطاقات بنسبة 100% من السكر والزيت و90% من الأرز.

وقال إن نسبة الـ10% المتبقية من الأرز سيتم توفيرها وصرفها خلال الـ 24 ساعة القادمة .

وأكد أن هناك تنبيهات مشددة على الجمعيات الاستهلاكية وشركات بيع الجملة بفتح أبوابها دون إغلاق أو تعطل، لتمكن المواطنين من الحصول على احتياجاتهم .

وأكد هنيدي أن أرصدة الدقيق  داخل المطاحن بها أرصدة تكفي لمدة من 6 إلى 7 أيام، وأن المخابز تصرف حصصها بانتظام.

وفي مدينة السويس، شهدت الأسواق إقبالاً من المواطنين على شراء وتخزين السلع الغذائية مما أدى لارتفاع  طفيف في الأسعار .

وقال فرج سليم رئيس لجنة المتابعة بالغرفة التجارية بالسويس، إن الغرفة التجارية بالسويس شكلت لجنة لمتابعة ومراقبة الأسواق  ولاستقبال شكاوي المواطنين وأصحاب المحلات لحصر أي عجز في السلع وتوفيرها، وأكد أن هناك تنسيقاً مع الأجهزة الأمنية وقوات الجيش الثالث الميداني  لسرعة توريد السلع الناقصة خلال فترة الاحتجاجات.

وقال إن الغرفة ناشدت التجار بالالتزام بالأسعار وعدم غلق المحلات في أيام المظاهرات، تلبية لاحتياجات المواطنين التي تحصل على احتياجاتها بشكل يومي.

وأشار إلى أن المواطنين اتجهوا إلى تخزين السلع المهمة، استعداداً لمظاهرات 30 يونيو، وخشية تطور الأحداث.

وفي مدينة بورسعيد، شكلت الغرفة التجارية بالمحافظة غرفة عمليات مركزية لمتابعة الأسواق ومراقبة الأسعار.

وقال يوسف عزام عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية في بورسعيد، ''إن هناك إقبالاً من البعض على تخزين السلع التموينية تحسباً لوقوع أحداث عنف خلال الأيام المقبلة، وأكد أن هناك دعماً لتوفير أرصدة من السلع الاستراتيجية لمواجهة الاقبال على الشراء المتزايد خلال الأيام الماضية ''.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان