إعلان

البترول: تحسن في أزمة الوقود.. و25% زيادة بالأسواق عن معدلات الاستهلاك

02:17 م السبت 29 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

أكد شريف هدارة، وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول قام خلال الأيام الماضية جهودًا مكثفة لاحتواء الاختناقات المتواجدة أمام محطات الوقود.

وأكد هدارة، في بيان للوزارة، اليوم السبت، حصل مصراوي على نسخة منه، أنه تم ضخ كميات إضافية من بنزين 92 لتصل الكميات اليومية الموزعة على مستوى الجمهورية إلى 12 مليون لتر بزيادة نسبتها 25% على معدلات الاستهلاك المعتادة، مشيرًا إلى أن تلك الجهود بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة ساهمت في حدوث تحسن ملموس وانفراجة في أزمة البنزين استشعرها المواطنون خلال اليوم.

وأشار وزير البترول إلى قيامه وطارق البرقطاوي، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، بالمرور اليوم على عدد من محطات الوقود للاطمئنان على توافر البنزين والسولار والتأكد من انتظام عمليات البيع المواطنين.

كما أوضح وزير التموين، الدكتور باسم عودة، أن عمليات المتابعة الميدانية المشتركة بين وزارتي البترول والتموين قد رصدت احتواء الأزمة وتراجع المخاوف التي سادت بين المواطنين خلال الأيام الماضية بشأن استمرار وكفاءة الخدمات وتوافر المنتجات البترولية خلال الفترة القادمة، مشيدًا بتعاون المواطنين مع الجهات المسئولة في الإبلاغ وضبط المتلاعبين بالوقود.

وأشار الرئيس التنفيذي لهيئة البترول إلى استمرار المتابعة اليومية على مدار الساعة لموقف إمداد المحطات بالبنزين من خلال غرفة العمليات بهيئة البترول، والتنسيق مع المحافظات لتدارك أى نقص فى الكميات يتم الإبلاغ عنها.

وأوضح أن التقارير اليومية رصدت حدوث تراجع فى أعداد السيارات أمام المحطات إلى 20% بالمقارنة بالأعداد خلال الاسبوع الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان