إعلان

البترول تعلن ضخ كميات إضافية من الوقود لواجهة الطلب المتزايد

03:56 م الأربعاء 26 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مصطفى:

أعلن المهندس طارق البرقطاوي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للبترول، أنه تم ضخ كميات إضافية من البنزين والسولار في السوق المحلية خلال 48 ساعة الماضية لمواجهة الطلب المتزايد.

وقال خلال بيان للوزارة، اليوم الأربعاء، إن إجمالي كميات البنزين المسلمة للمحطات وصلت إلى حوالي 17.6 ألف طن يومياً من البنزين بأنواعه 80 و 90 و 92 في مقابل 15 ألف طن متوسط المعدل الطبيعي للاستهلاك اليومي، كما تم ضخ حوالي 36 ألف طن سولار يومياً في مقابل حوالي 35 ألف طن يومياً متوسط المعدلات الطبيعية للاستهلاك.

وأشار "البرقطاوي" إلى أنه تم زيادة الكميات التي يتم ضخها للمحطات المحورية على الطرق السريعة وما بين المحافظات لضمان الانسياب المرورى داخل المدن، كما تم الاتفاق مع هيئة السكك الحديدية على توجيه ثلاثة قطارات لنقل المنتجات البترولية يومياً إلى محافظات جنوب الصعيد لتغطية احتياجاتها، وأنه جاري التنسيق لتقليل الضغط على الشاحنات وتوجيه قوة النقل إلى الأماكن الأخرى المختلفة في أنحاء الجمهورية.

وأضاف أنه قام بالمرور على عدد كبير من المحطات مع مفتشي وزارة التموين، وتم ضبط حالات امتناع عن البيع بغرض زيادة السعر، وأنه جاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه المحطات ومصادرة المنتج وتحويله إلى محطات أخرى حتى لا يتأثر المواطن، لافتاً إلى إعداد 20 حملة تفتيش مشتركة على المحطات بالقاهرة والمحافظات بالتنسيق مع وزارة التموين ومباحث التموين لضبط أي حالات تلاعب وافتعال الأزمات.

وناشد الرئيس التنفيذي للهيئة، المواطنين عدم التكدس أمام المحطات وعدم الإنسياق وراء الشائعات التي تتردد حول عدم توافر المنتجات البترولية، وعن توقف المحطات عن استلام المنتجات خلال الأيام القادمة مطمئناً المواطنين بأن الكميات المتوفرة من السولار والبنزين تكفي كميات الاستهلاك.

وأهاب بالمواطنين مساعدة الجهات المسئولة في ضبط المتلاعبين والخارجين عن القانون، مؤكداً أنه لا نية لتحـديد الكمــيات ولا الحصص من البنزين أو السولار.

وبالنسبة للكهرباء، أوضح "البرقطاوي" أنه تم ضخ كميات غير مسبوقة من المازوت لتكوين رصيد يغطي احتياجات قطاع الكهرباء في حالات الطوارئ، حيث مازال الاعتماد على الغاز الطبيعى كوقود أولى، والمازوت كوقود ثانوي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان