إعلان

مصانع الأسمنت تعلن توقف الإنتاج بسبب أزمة الغاز

03:03 م الأربعاء 26 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان ومصطفى عيد:

أعلنت عدة مصانع عاملة بقطاع للأسمنت في مصر توقف الإنتاج حاليًا بسبب عدم حصولها على حصتها من الغاز الطبيعي اللازم لعمل المصانع.

وكان المهندس مدحت اسطفانوس رئيس شعبة الأسمنت بغرفة مواد البناء باتحاد الصناعات، قد قال في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن كافة مصانع الأسمنت توقفت عن العمل بسبب نقص الغاز منذ مساء أمس الثلاثاء، مما جعل البورصة تقرر طلب الاستفسار عن موقف الإنتاج في الشركات المقيدة.

وقالت شركة جنوب الوادي للأسمنت، في بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية اليوم الأربعاء، أن العمل بالمصنع توقف عن العمل حاليًا بسبب توقف ضخ الغاز الطبيعي.

وأشارت الشركة إلى أنها تلقت إخطارًا بأنه سيتم إعادة ضخ الغاز مرة أخرى اعتبارًا من يوم الجمعة القادم.

كما اعترفت شركة مصر بني سويف للأسمنت بصحة أنباء توقف ضخ الغاز الطبيعي بمصانع الأسمنت، مشيرة إلى أنها غير قادرة على تحديد الخسائر التي سوف تنتج عن هذه الأمر، بسبب وجود مخزون لديها من خام الكلنكر، مؤكدة في الوقت ذاته على أن زيادة مدة توقف الغاز الطبيعي سوف ستؤثر بشكل قوي على الانتاج.

ومن ناحيتها، أوضحت شركة مصر للأسمنت (قنا) في بيان لها أرسلته للبورصة، اليوم الأربعاء، أن مصنعها يعمل بالمازوت وليس بالغاز، ولكنها أكدت في الوقت نفسه أنه بسبب تكرار نقص خام المازوت تعرض فرن إنتاج خام الكلنكر للتوقف أكثر من مرة، وأنها أبلغت إدارة البورصة بتوقف الإنتاج في الأوقات التي كان يحدث فيها.

ومن جانبها، قالت الشركة القومية للأسمنت، في بيان أرسلته لإدارة البورصة المصرية، إن مصانعها تعمل بصورة منتظمة في الوقت الحالي.

وشددت على أنه لم يحدث أي تخفيض لأحمال الغاز الطبيعي الذي تعمل به أفران الشركة سواء في الأسبوع الحالي أو حتى السابق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان