إعلان

شعبة الدواجن: قرار صرف فرق السعر عن التوريد غير قانوني

03:28 م الأربعاء 26 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصطفى عيد:

استنكرت الشعبة العامة للثروة الداجنة، تصريحات الدكتور نبيل درويش رئيس اتحاد منتجي الدواجن، الخاصة بإرسال ألف طن من الدواجن بناءً على طلب الشركة القابضة للصناعات الغذائية لطرحها في المجمعات الاستهلاكية، بتخفيض 15 إلى 20% عن الأسعار في الأسواق، وأنه سيتم دعم الشركات المكلفة بتوريد الدواجن وإعطاءهم الفرق في الأسعار من صندوق التعويضات.

وأكد الدكتور عبد العزيز السيد رئيس الشعبة، خلال بيان لها اليوم الأربعاء، رفض المنتسبين وأعضاء الاتحاد لدعم الشركات من صندوق التعويضات، لافتًا إلى أن العام الماضي قام الاتحاد بتقديم نفس الكمية للشركة القابضة، ولكن لم يتم دعمه بصندوق التعويضات.

ونوه إلى أن اللائحة التنفيذية لصندوق التعويضات، والذي تم تأسيسه بقرار وزاري لدعم المتضررين من إنفلونزا الطيور، لا تقضي بدعم الصفقات أو اتخاذ القرارات إلا من خلال الجمعية العمومية، وهذا لم يحدث وبالتالي فهناك مخالفة للائحة – على حد وصفه -.

وطالب ''السيد'' دعم الشركة القابضة للصناعات الغذائية عن طريق الدعم الذاتي، مشيرًا إلى أن اتحاد منتجي الدواجن يقوم باختيار أربع شركات إنتاج داجني كبرى لتوريد الكمية المطلوبة، والتي لا تحتاج الدعم المادي، بخلاف أنه يقوم بالتسويق والدعاية لها في مثل هذه الصفقات.

ولفت إلى أن هذه الشركات تقوم بتوريد الأوزان من الدواجن الراكدة – وهي أوزان أكثر من 1300 جرام - والتي تكون تكلفتها أقل من الأوزان الأخرى، وبالتالي فإن الشركات تحقق مكسب مضاعف من دعمها بفرق الأسعار، وهذا يعد خلل جسيم – على حد قوله -.

وقال ''السيد'' إن 7 حالات من المربين تقدموا بأوراق موقعة من وزارة الزراعة، والطب البيطري تؤكد تضرر مزارعهم من إنفلونزا الطيور، مطالبين بالتعويض من الصندوق، لكن الاتحاد أكد انطباق شروط لائحة الصندوق على حالة واحدة، ورفض دعم وتعويض الحالات الست الأخرى .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان