إعلان

صيدليات القاهرة تبحث أزمات ''الضرائب'' و ''بيود يرما''

11:44 ص الثلاثاء 25 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تناقش شعبة أصحاب الصيدليات بالغرفة التجارية بالقاهرة قرار مصلحة الضرائب الخاص بتحصيل 1% من المنبع من الصيدليات، وانعكاس ذلك سلبياً على اقتصاديات الصيدليات، خاصة في ظل زيادة مصروفات التشغيل وثبات هامش الأرباح.

وأشار الدكتور أحمد التلاوي، النائب الأول لرئيس الشعبة، إلى أنه سيتم عقد اجتماع لأعضاء الشعبة اليوم الثلاثاء، لاستعراض إنجازات الشعبة خلال الفترة الماضية، ووضع مقترحات العمل خلال النصف الثاني من العام الحالي.

كما سيتم بحث الجديد في ظاهرة بيع الأدوية في بعض عيادات الأطباء من خلال المكاتب العليمة لبعض شركات الدواء أو شركات التوزيع، مؤكدا أنه سيتم بحث دعوة نقيب الأطباء في اجتماع عام للعمل على إيجاد حل سريع للعمل على القضاء على هذه الظاهرة.

وأوضح الدكتور فادي الرزيقي، سكرتير عام الشعبة، أنه سيتم أيضاً بحث ومناقشة اتخاذ إجراءات تصعيدية ضد شركة ''بيود يرما'' والتي لم تفي بوعودها بزيادة هامش ربح الصيدليات بعد زيادة أسعارها للجمهور، حيث أنها قامت بزيادة أسعاره بنسبة 17% دون زيادة ربح الصيدليات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور وليد شوقي، النائب الثاني لرئيس الشعبة، أنه سيتم خلال الاجتماع بحث الأساليب المثلى لمساعدة الصيدليات المتعثرة والمتوقف نشاطها، خاصة بعد الدور الحيوي الذي قامت به الشعبة خلال الفترة الماضية من إعادة تأهيل وتجهيز وتشغيل صيدلية الدكتور مرقس والتي دمرها حريق أحداث الخصوص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان