إعلان

غرفة عمليات لتأمين سيارات نقل البضائع على الطرق استعداداً لـ''30 يونيو''

06:59 م الإثنين 24 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن المهندس إبراهيم العربي، رئيس غرفة القاهرة التجارية، أن الغرفة شكلت بالتنسيق مع وزارة الداخلية، وجمعيات نقل البضائع، ومباحث التموين، غرفة عمليات لتسهيل وصول السلع من منافذ الإنتاج إلى أماكن توزيعها خلال الأيام المقبلة خاصة في 30 يونيو المقبل.

وقال ''العربي'' في بيان للغرفة، مساء أمس الأحد، إن جمعيات النقل مستمرة في عملها، و ستكثف نقل البضائع خلال هذه الفترة حتي تكون هناك وفرة منها داخل الأسواق تحسباً لأي ظروف جديدة قد تطرأ.

وأضاف أن جمعيات النقل طالبت بدعم الأمن خلال هذه الفترة وهو ما استجابت له وزارة الداخلية، ولذلك فهم مستمرون في العمل لآخر لحظة ما لم تتدخل ظروف خارجة عن إرادتهم - على حد تعبيره - على اعتبار أن هذا دور وطني ولابد منه في الفترة الحالية، مؤكداً أن أصحاب سيارات النقل يعتبرون ''جنود'' مهمين خاصة أثناء الظروف الصعبة التي يحتاجهم فيها المواطنون حتى لا تحدث أي أزمة فيما يتعلق بالسلع تعكر صفو الشارع المصري بجميع طوائفه.

وأوضح ''العربي'' أن غرفة العمليات ستقوم بالمساعدة في حل أية مشاكل قد تحدث في الفترة الحالية وخلال 30 يونيو المقبل، ومتابعة السلع بالأسواق، والعمل على استكمالها باستمرار.

ومن جانبه، قال أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة ورئيس جمعية النقل الثقيل بدمياط، إنه بعد استجابة وزارة الداخلية لمطالب جمعيات النقل بتأمين الطرق تم الاتفاق على استمرار الجمعيات في العمل للحفاظ على تواجد السلع بالأسواق دعماً للمواطنين وعدم تعرضهم لنقص السلع.
وطالب ''الزيني'' المواطنين بعدم التعرض لسيارات نقل البضائع خلال سيرها على الطرق حتى لا تكون هناك مشكلة في توصيل السلع للأسواق لأنها تخدم الجميع خاصة أن هناك سلع تموينية يتم نقلها من خلال هذه السيارات وهي تخدم كافة المواطنين خاصة محدودي الدخل.

وأضاف أن الجمعيات ستعمل بشكل طبيعي خلال الأيام المقبلة خاصة أيام 28 و29 و30 يونيو الجاري، مطالباً وزارة الداخلية بتكثيف دورها حتى تكتمل منظومة خدمة المواطنين.

وفي نفس السياق، قال محمود الدميري رئيس جمعية النقل بقنا، إن استمرار جمعيات النقل في العمل يأتي من قبيل الواجب الوطني رغم الظروف الصعبة التي يتعرضون لها حالياً كأصحاب سيارات نقل على الطرق، مشيراً إلى أن المواطنين في أمس الحاجة لاستمرار نقل البضائع في هذه الأيام، وأن هذا دور السائقين وواجب عليهم، ولكنهم يحتاجون لدعم مكثف من الأمن لاستكمال هذا الدور الوطني المهم.

ومن ناحيته، قال اللواء بهاء الدين حسن وكيل الإدارة العامة للمرور وممثل وزاره الداخلية، إنه لا يوجد أي طريق غير مؤمن سواء بقوات تأمين الطرق والنجدة، وأنه سيتم تكثيف هذا الدور خاصة بعد تشكيل غرفة عمليات بالتعاون مع غرفة القاهرة لضبط الأمور في الفترة المقبلة.

وطالب جمعيات النقل بضرورة السير بالأفواج لنقل السلع إلى الأسواق وبين المحافظات، والتقليل من السير الفردي على قدر الإمكان، معلناً أن هناك أرقام لشرطة الاستغاثة يتم طلبها عند اللزوم وهي ٠١٢٢١١١٠٠٠٠، و٠١٢٢٧٣٧٧٧٠٠.

وقال العقيد جمال معوض، ممثل قطاع الأمن العام، إنه تم إخطار وزاره الداخلية بتشكيل غرفه عمليات بمقر غرفه القاهرة التجارية بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور ورابطة النقل الثقيل، وذلك لتأمين نقل السلع حتى تكون هناك متابعة جيدة للوضع خلال الأيام المقبلة مشيراً إلى استمرارية التنسيق والاتصالات المباشرة بين أطراف غرفة العمليات لضمان الوقوف على الأحداث أولاً بأول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان